كردستان تقرر إنهاء العام الدراسي لجامعاتها دون إجراء الامتحانات    الناطق باسم القائد العام: مقتل أربعة إرهابيين جنوب غرب بغداد    هواوي تعلن عن أحدث هواتفها لشبكات 5G    بدء اختبارات لقاح ضد كورونا في أستراليا    موجات الحرارة تصل لـ50 درجة مئوية في الهند    مطار هونغ كونغ يستأنف جزئياً خدمات العبور    دعوة فرنسية ألمانية لفتح سريع للحدود في أوروبا    منظمة الصحة تعلّق تجارب عقار هيدروكسي كلوروكين لعلاج كوفيد-19 وسط مخاوف بشأن زيادته خطر الوفاة    الكاظمي يشيد بجهود المخابرات ومكافحة الإرهاب التي أدّت لقتل الإرهابي الجبوري    وزارة الصحة تسجل 216 إصابة جديدة بفيروس كورونا   

أخـبـار الـعــراق 


الطرفي: ظهور الخلافات في الفترة الحالية يخلق جوا غير طبيعي ويؤثر على اداء الجيش

المصدر: الفرات نيوز

اعتبر النائب عن كتلة المواطن حبيب الطرفي ظهور الخلافات والتقاطعات في الفترة الحالية، في اشارة الى خلاف المركز مع اقليم كردستان بشأن تصدير النفط عبر تركيا، من شأنه ان يخلق جوا غير طبيعي ويؤثر على اداء الجيش في حربه ضد الارهاب.
يذكر ان نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني ابلغ القائم بالاعمال التركي افه جيلان اعتراض الحكومة على السماح بضخ النفط العراقي من اقليم كردستان العراق الى ميناء جيهان التركي لاغراض التصدير بدون موافقتها، معلنا "تحميل الجانب التركي مسؤولية الاجراء وتحتفظ الحكومة بحقها بالمطالبة بكل الخسائر الناجمة عن ذلك".
وقال الطرفي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الخميس "بالتأكيد مثل الخلافات بين المركز والاقليم ستخلق جوا غير طبيعي لأن الجيش يقاتل العصابات الاجرامية في الانبار ومثل هذه الخلافات ستأزم القضية".
واشار الطرفي الى ان "قدوم الوفد الكردي الى بغداد وطرحه الامور الخلافية بشكل تفصيلي ستحلل هذه الازمة ولن تجعلها تأخذ مدى كبيرا".
وبين ان " كثرة الازمات في الاونة الاخيرة لا تخدم العملية السياسية وخاصة ان الوضع الامني غير مستتب وان العصابات تحاول خلط الاوراق".
وتشن القوات الأمنية بصنوفها العسكرية برا وجوا حملة كبيرة للقضاء على أوكار الإرهاب غرب العراق، إذ تمكنت القوات العسكرية من توجيه ضربات موجعة لفلول الإرهاب وإلحاق خسائر بشرية ومادية بين صفوفهم فيما انتفضت العشائر في محافظة الانبار بوجه الإرهاب.
وشدد الطرفي على "ضرورة ان يكون الحوار الهاديء والشفاف هو الوسيلة المثلى للوصل الى اسباب الازمة وحلها".
واوضح اننا "بحاجة الى اللحمة ولم الشمل واعتقد ان الجميع ليس بمصلحته ان تكون هناك هوة وفجوة وتباعد بين الشركاء اذ ان على الجميع ان يضحي ويبادر من اجل ايجاد حل للمشكلات".
يذكر ان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم اطلق يوم الاربعاء الماضي مبادرة استنادا الى مواقفه الوطنية والانسانية ، لتطويق الازمة في محافظة الانبار تحت عنوان {انبارنا الصامدة} وهي من عشر نقاط.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني