العلماء يقترحون طريقة جديدة لمكافحة السرطان    الأطباء اليابانيون: المشي السريع يطيل عمر الإنسان    وفد برلماني يصل الى كازخستان للمشاركة في اجتماع أورآسيا    الحلبوسي يبحث مع العطية توفير تخصيصات مالية لتأهيل طرق الحج البري    مقتل 35 مدنيا بحفل زفاف خلال هجوم للقوات الحكومية في أفغانستان    طهران تفرج عن الناقلة البريطانية المحتجزة لديها    العراق والصين يوقعان اليوم 8 اتفاقيات ومذكرات تفاهم    العراق يتلقى دعوة رسمية للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي {دافوس}    رقم مخيف للديون الخارجية على العراق وتحذير من مخاطرها    شرطة سلطنة عمان تصدر بيانا بعد القبض على أفراد عصابة من جنسية عربية   

أخبـــار العــالــم 


الأركان العسكرية والكتائب المقاتلة تنسحب من الائتلاف السوري

المصدر: قناة العالم

أعلنت كتلة هيئة الأركان العسكرية والكتائب المقاتلة الاثنين أنها انسحبت من الائتلاف السوري المعارض نتيجة “الفشل في تأسيس جيش وسوء توزيع الأموال وعدم تحصين هيئة الأركان سياسيا”. وافادت وكالة الانباء الالمانية أن “الفشل في تأسيس جيش من القوى الثورية على الأرض (جاء) بسبب اختيار الأدوات والأشخاص الخطأ لهذه المهمة”.
وقال بيان المجموعة المنسحبة من الائتلاف الذي يتخذ من تركيا مقرا له: إن "عدم تحصين هيئة الأركان سياسيا وتركها للتعامل مع المجتمع الدولي مباشرة أخضعها للضغوط والإملاءات".
واتهم البيان رئيس الائتلاف مباشرة بالقفز فوق هيئة الأركان وسوء توزيع المال السياسي والعسكري، وقال: ”توزيع الأموال من رئيس الائتلاف إلى الكتائب مباشرةً وتجاوز مؤسسة الأركان أفقدها هيبتها، ما أدى إلى تراجع العمل العسكري حيث تعرض الجيش الحر لانتكاسات كبيرة”.
وأشار البيان إلى عدم وجود أي لجنة أو مكتب يتابع الأعمال العسكرية أو يقيمها إضافة لغياب التقارير العسكرية في الائتلاف، مضيفا: ”خلال كل اجتماعات الائتلاف في الأشهر الستة الماضية وبعد دخول كتلة الأركان، استمر تجاهل الواقع الميداني والعسكري ولم يناقش إلا مرة واحدة”.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني