روحاني: اينما حلت اميركا انتشرت الفوضى وعدم الاستقرار    صحيفة بريطانية: رعب في السعودية وصمت اماراتي    الكمبيوتر الكمي.. حل الـ10 آلاف سنة أصبح متاحا في 4 دقائق    بعد كارثة "الأدوية المسرطنة".. تحذير من عقاقير ضغط الدم    برشلونة لريال مدريد.. لا تحزن فكلنا في الهم سواء    أ ف ب: مظاهرات في السويس مناهضة للسلطات المصرية    إضراب المعلمين يدخل أسبوعه الثالث في الأردن.. وحكومة الرزاز تدعو للحوار    صحيفة: السعودية تبلغ أكبر مصفاة نفطية باليابان عن تغيير محتمل في شحناتها    اعتقال عصابة من ثلاث متهمات بسرقة المراجعين والمرضى بمجمع مدينة الطب    قوة أمنية تقتل انتحارياً يحمل رمانات يدوية وكلاشنكوف في الطارمية   

أخبـــار العــالــم 


الجيش يقصف مقرا لـ"لواء التوحيد" بحلب ويقتل 40 مسلحاً

المصدر: قناة العالم

أسفرت غارة للطيران الحربي السوري استهدفت مقرا لما يسمى بـ"لواء التوحيد" في حي الصاخور وسط حلب إلى تدمير المقر بالكامل ومقتل جميع من كان فيه.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" نقلاً عن مصدر عسكري أن عدد القتلى من عناصر "لواء التوحيد" تجاوز 40.
إلى ذلك قضت وحدات من الجيش اليوم على أعداد من المسلحين في أحياء وقرى وبلدات بحلب ودمرت لهم آليات وسيارات بما فيها من أدوات إجرامية.
وذكر مصدر عسكري أن الجيش أوقع قتلى ومصابين بين صفوف مجموعات مسلحة في الزرزور والشيخ نجار ومحيط سجن حلب المركزي وعربيد والجديدة وكويرس.
وأضاف المصدر أنه تم تدمير أوكار للمسلحين بما فيها من أسلحة وذخيرة في عمليات نوعية مركزة في حيلان والزربة ومعارة الارتيق وحيان وإيقاع من فيها قتلى.
وفي مدينة حلب سقط أعداد من المسلحين قتلى ومصابين في هنانو والسكري وقاضي عسكر وبستان القصر والجزماتي وقسطل حرامي في عمليات للجيش ضد تجمعاتهم وأوكارهم.
القضاء على مسلحين حاولوا الاعتداء على قرى بريف اللاذقية
تصدت وحدات من الجيش السوري اليوم لمسلحين حاولوا الاعتداء على أهالي قريتي كفرية وخربة سولاس وقضت على أعداد كبيرة منهم في قرية ربيعة معظمهم من جنسيات أجنبية حسب سانا.

وأفاد مصدر عسكري إن وحدة من الجيش السوري اشتبكت مع مجموعة مسلحة حاولت التسلل من قرية الشميسة إلى قرية كفرية وأوقعت 19 من أفرادها قتلى من بينهم خالد أبو شمس متزعم المجموعة.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على الإرهابي رياض الحسن متزعم إحدى المجموعات المسلحة ومعظم أفراد مجموعته خلال محاولتهم الاعتداء على أهالي قرية خربة سولاس وتدمير اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

ولفت المصدر إلى سقوط أعداد كبيرة من المسلحين قتلى في عمليات نوعية للجيش السوري ضد تجمعاتهم في قرية ربيعة إضافة إلى تدمير مستودع ذخيرة ومدفع هاون وصواريخ مضادة للدروع ومنصة إطلاق صواريخ.

وأشار المصدر إلى أن معظم القتلى من جنسيات أجنبية ومن بينهم محمد الأسواني وسيدار سندر ولوك برودي ويوسف معروف وموراك المهدي وفواز العتيبة ومحمود الناعمة وسيفوند جراجيدي ويونس الأنفي ووسام الأمبيني.

مقتل عدد من المسلحين بينهم كويتي وقطري في الزبداني
كما قضت وحدة من الجيش على مجموعة مسلحة بكامل أفرادها في الزبداني من بينهم الكويتي ياسر عبد الله والقطري بسام جعيني ودمرت لهم مدفع هاون ومدفعا عيار /23/مم مضادا للطيران.
مقتل 40 مسلحا في ريف درعا
وتصدت وحدات من الجيش لمسلحين حاولوا الاعتداء على الأهالي والمواطنين في محيط مبنى الاستهلاكية بدرعا المحطة ودكت العديد من أوكارهم وتجمعاتهم بمدينة درعا.
وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش قضت على مجموعة مسلحة بكامل أفرادها كانوا يتحصنون في أحد الأبنية بحي المنشية بينما دمرت وحدة ثانية تجمعات للإرهابيين في محيط جامع بلال الحبشي وعلى أطراف شارع الأردن بدرعا البلد.
وأضاف المصدر إنه تم إحباط محاولة مسلحين التسلل من المخيم والاعتداء على الأهالي والمواطنين قرب المؤسسة الاستهلاكية ومديرية التربية غرب دوار الحمامة في درعا المحطة وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.
وقضت وحدة من الجيش على 40 مسلحا ودمرت لهم مدفعا عيار 23 مم وثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة في منطقة نصيب بريف درعا الجنوبي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني