دراسة تكشف متى يتوقف مرضى "كوفيد-19" عن نقل العدوى للآخرين!    المشتركة: أسود الجزيرة حققت الأهداف    نينوى: نحو 820 مشروعاً خدمياً متوقفاً    مشرع: الإصرار على التحاصص يعرقل إكمال كابينة الكاظمي    الأزمة النيابية تحذر من تنامي خطر كورونا وتطلب الحظر الشامل    الناطق باسم القائد العام: توجيهات بتسهيل عمل الإعلاميين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية    عمليات بغداد تصدر توضيحاً بشأن حركة الإعلاميين    اختبار تحديث لـ"واتس آب" يوفر طريقة جديدة للاتصال وينهي ثغرة مزعجة في "آيفون"    عقار مضاد للفيروسات يثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19"    بركان إيتنا ينشط من جديد   

أخـبـار الـعــراق 


السيد القبانجي يحذر من "تسرب" داعش الى المحافظات المحيطة بالانبار ويرحب بحملة الازهر "لمواجهة الوهابية" في مصر

المصدر: 

حذر امام جمعة النجف السيد صدر الدين القبانجي، اليوم الجمعة، من "تسرب عناصر داعش" الى المحافظات المحيطة بصحراء الانبار، وبين أن الحرب ضد الارهاب "ليس ضد طائفة معينة"، وفي حين رحب بحملة الازهر لمواجهة الوهابية في مصر، عادا اياها بأنها "تحول ايجابي كبير".

وقال السيد القبانجي خلال صلاة الجمعة التي أقيمت في الحسينية الفاطمية بالنجف إن "الحرب ضد الارهاب ليس ضد طائفة معينة ويجب محاربته في اي مكان"، محذرا من "تسرب عناصر داعش الى المحافظات المحيطة بصحراء الانبار".

واضاف السيد القبانجي أن "الارهاب يحاول لبس ثوب الاسلام ويحاول أن يجعل القضية مذهبية"، مستدركا "لكنه فشل واليوم اصبح مشايخ السنة يفتون بتكفيرهم"، لافتا الى أن "داعش وجبهة النصرة لا يمثلان الاسلام ولا يمثلان اهل السنة".

ومن جانب اخر، رحب امام جمعة النجف بـ "حملة الازهر لمواجهة الارهاب والوهابية المتمثلة بارسال 12 الف من الشباب والشابات الى مناطق مصر المختلفة لتوعية الناس بالفكر الوسطي المعتدل"، موضحا أن "الازهر اعتبر الفكر الوهابي يؤدي الى الالحاد"، مشيرا الى أن "المتحدث الرسمي للازهر اكد ان الفكر الوهابي يؤدي الى الالحاد لعدم مراعاته لطبيعة الانسان".

وبين السيد القباني أن "الفكر الوهابي يحمل شعار التوحيد لكن واقعه يؤدي الى الشرك لانه مبني على الكراهية والظلام"، عادا ما يجري اليوم في مصر بأنه "تحول ايجابي كبير بعد ان اريد للازهر ان يعيش في فكر الوهابية الا انه اليوم يتصدى له ويدعو الى التصحيح والفكر المعتدل".

واشار السيد القبانجي الى أن " بعض اجنحة تنظيم الاخوان تورطوا في الفكر الوهابي"، متابعا أن "هذا فضل من الله ان تتضح رؤى شيعة اهل البيت التي قدموها منذ سنين طوال حول اهمية مواجهة الفكر الظلامي والتفكيري، والازهر اليوم اصبح يناضل للتصحيح".

وكان امام جمعة النجف السيد صدر الدين القبانجي اكد، الجمعة الماضية (27 كانون الاول 2013)، أن "الارهاب لن يستطيع ان يحول العراق الى سوريا ثانية"، وفيما "رحب" بزيارة رئيس وزراء الاردن الى العراق، دعا الى "تطهير الفكر الاخواني ممن يحملون فكر التكفير والارهاب".

وكان ممثل المرجعية الدينية في كربلاء سماحة السيد احمد الصافي اكد، اليوم الجمعة، أن مكافحة القوى الظلامية الدموية "مهمة وطنية لا تختص بطائفة او فئة دون اخرى"،

وشدد على ضرورة "ابتعاد الجميع عن الممارسات الطائفية والمساس بحقوق المواطن الدستورية"، وفي حين أكد أن الاستقرار السياسي والاجتماعي في البلاد "مرهون باحترام البعض للآخر"، دعا الى "تهيأة الاجواء المناسبة لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة ليقول الشعب كلمته".

وكانت قيادة عمليات الأنبار اعلنت، اليوم الجمعة، أن القوات الأمنية قصفت تجمعا لأكثر من 150 إرهابيا في منطقة عامرية الفلوجة، فيما اشارت الى رصد تعزيزات لعناصر تنظيم (داعش) الارهابي في بعض مناطق محافظة الانبار.

كما أعلنت قيادة شرطة محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، عن "انتشار قوات الشرطة المحلية وأفواج الطوارئ في جميع مدن المحافظة"،

وفيما بينت أن العشائر "تساند القوات الأمنية لدعم سلطة القانون وعدم السماح للمظاهر المسلحة في الشوارع"، أكد مجلس المحافظة أن الوضع الأمني "مستقر وقوات الشرطة المحلية تسيطر بشكل كامل"، لافتا إلى أنه "وضع إمكانياته الكاملة لتأمين المؤسسات الحكومية وتوفير الخدمات للمواطنين".

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني