دراسة تزعم أن فيروس "المفجّر الشبح" قد يكون سلاحا قاتلا جديدا ضد السرطان    الخدمات النيابية : حراك لمنح مشاريع الطرق للاستثمار وتفعيل الاتفاقية الصينية ضرورة ملحة    لجنة التعديلات الدستورية تعلن إنهاء جميع أعمالها    تركيا: فرنسا جزء من المشكلة في قره باغ    فوائد صحية عقلية وجسدية للمشي مدة 30 دقيقة فقط في اليوم    في ظل ضغوطات مالية.. من المتوقع أن تسجل سندات الخليج مستوى قياسيا جديدا    إيطاليا تسجل 822 وفاة و29 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة    وزير الدفاع والرئيس المصري يبحثان التعاون العسكري    الحشد يحبط تعرضا لداعش في منطقة مطيبيجة بصلاح الدين    مكافحة الإرهاب: عملياتنا شلت حركة داعش   

أخـبـار الـعــراق 


النصراوي يدعو المسيحيين المهاجرين للعودة إلى البصرة

المصدر: الفرات نيوز

 

 دعا محافظ البصرة ماجد النصراوي المسيحين الذين هاجروا للعودة إلى محافظتهم. مؤكدا ان محافظة البصرة معروفه بالتعايش السلمي
وقال النصراوي خلال جولة تفقدية لمجموعة من كنائس البصرة برفقة معتمد المرجع الشيخ بشير النجفي {دام ظله} علي عبد الوهاب ألمطوري ومجموعة من وجهاء البصرة ووسائل الإعلام من ضمنها وكالة {الفرات نيوز} "إننا نبارك للطائفة المسيحية أعياد الميلاد ونقول لهم إن أفراحكم أفراحنا وأعيادكم أعيادنا وولادة السيد المسيح هو عيدنا".
وأضاف النصراوي إن "الديانات جميعها مصدرها واحد هو الله سبحانه وتعالى ورسالتنا هي المحبة والسلام والوئام وقد عرفت البصرة بالتعايش السلمي وهذه رسالتنا لكل من يعتقد أن النسيج العراقي من الممكن أن يمزق".
ودعا النصراوي أبناء "الطائفة المسيحية المهاجرين خارج البلاد للعودة إلى ديارهم وقدم شكره للطائفة المسيحية على مشاركتهم إخوانهم المسلمين في عزائهم بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وتأجيلهم أعيادهم خلال السنوات الماضية ",متمنيا" عاما سعيدا لهم وان يعم عليهم الخير والسلام ".
بينما قدم النائب الباطرياكي لكنسية السريان في البصرة وميسان والخليج الأب عماد يلدا شكره "للنصراوي على الزيارة وتقديره للمكون المسيحي وقدم التهاني والتبريكات للعراقيين بهذه المناسبة ".
وطالب يلدا محافظة البصرة "بتوفير ضمانات لعودة المهاجرين من أبناء الطائفة المسيحية للبصرة ".
ونقل معتمد الشيخ بشير النجفي {دام ظله} في البصرة الشيخ علي عبد الوهاب المطوري تحيات وسلام المرجعية الدينية في النجف وبالخصوص الشيخ بشير النجفي {دام ظله}.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني