الجيش السوري يعلن استعادة السيطرة على مدينة خان شيخون وعدد من البلدات شمال حماة    دراسة تكشف مدى خطورة تعبئة مياه الشرب في زجاجات البلاستيك    ماكرون يبحث مع ظريف تطورات الملف النووي الإيراني    علماء يكتشفون مفتاح علاج سرطان مدمر في نبات شائع    الغاز واللاجئون عل جدول أعمال تشاووش أوغلو في لبنان    مكتب الإمام السيستاني يصدر كراس مواقيت الأهلة وأهم الحوادث الفلكية للعام الهجري الجديد    وزير الثقافة: 75 مليار دينار لإنشاء قرى سياحية في الأهوار وتطوير مدينة أور    قمة G7 في فرنسا.. "حقل ألغام" في وجه ماكرون    الحشد الشعبي يعلن بدء عمليات "علي ولي الله"​ في نينوى    بغداد وأربيل نحو توحيد الوفود الدبلوماسية في النشاطات العالمية   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


حسين الشهرستاني: العراق سيصبح أكبر مصدَّر للنفط في العالم

المصدر: راديو دجلة

اعلن وزير النفط حسين الشهرستاني أن العراق سيصبح أكبر مصدّر للنفط في العالم حيث سيتراوح انتاجه من النفط الخام بعد موافقة الشركات على استثمار الحقول خلال جولة التراخيص الثانية ما بين 10-12 مليون برميل يوميا.
وأوضح الشهرستانى في تصريح صحفي له أن شركات عالمية وافقت على استثمار الحقول النفطية التي أعلنتها وزارة النفط العراقية في جولة التراخيص الأولى وبالأسعار التي حددتها الوزارة.
واضاف أن الشركات التي سبق وأن تقدمت في جولة التراخيص الأولى التي نظمتها وزارة النفط وافقت على استثمار تلك الحقول وبالأسعار التي حددتها الوزارة بعد أن أجرت هذه الشركات مفاوضات معمقة مع وزارة النفط العراقية .
مشيرا إلى أن الحقول التي وافقت الشركات على استثمارها هي حقل الزبير وحقل غرب القرنة بالاضافة إلى حقل الرميلة الذي تم الاتفاق عليه في جولة التراخيص الأولى مع شركة النفط البريطانية بالائتلاف مع شركة النفط الوطنية الصينية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني