مع تصاعد المظاهرات الأميركية.. حظر التجوال في 40 مدينة وحالة طوارئ في 3 ولايات وترامب يلوح بالقوة العسكرية    ترودو يؤكد "إصغاءه الى غضب" الكنديين السود    الدولار يهبط أمام الروبل الروسي إلى أدنى مستوى منذ 6 مارس 2020    الأزمة النيابية تستبعد تمديد الحظر الشامل    التربية النيابية: مقترح جديد بشأن مصير الصفوف المنتهية    ترامب يتهم معظم حكام الولايات بـ"الضعف" ويدعو إلى تشديد الإجراءات ضد أعمال العنف    كوكب بحجم الأرض يدور حول أقرب نجم يثير فضول العلماء    ذي هيل: السود يقتلون بأميركا بلا سبب ولا عقاب للقتلة.. لقد طفح الكيل    مقال في غارديان: نار ووباء وبلد في حالة حرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت    "عملاق الأدوية" ينضم لسباق لقاحات كورونا.. والموعد أكتوبر   

أخبـــار العــالــم 


ظريف يبدأ زيارة إلی الإمارات في اطار جولته الاقليمية

المصدر: قناة العالم

غادر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف صباح اليوم الأربعاء العاصمة طهران متوجها إلی دولة الإمارات في إطار جولته الإقليمية لعقد عدة اجتماعات مع كبار السلطات الإماراتية.ومن المقرر أن يلتقي ظريف في زيارته التي تستمر يوما واحدا نظيره الإماراتي
الشيخ عبدالله بن زايد ورئیس الإمارات الشیخ خلیفة بن زاید ال نهیان إلی جانب رئيس
الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
وقد زار وزير الخارجية الإيراني في جولته الإقليمية الاخيرة الكويت وسلطنة عمان وقطر لبحث سبل تعزيز العلاقات التي تجمع بينها وإيران.

وكان الوزير ظريف قال في احدث تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "ان لقاءاتنا مع قادة دول الكويت وعمان وقطر كشفت عن ان عناصر وحدتنا اكبر من خلافاتنا الجزئية.

واشار ظريف في تغريدته الى لقائه كبار المسؤولين الكويتيين والعمانيين واللقاءات المرتقبة مع المسؤولين القطريين، واضاف ان هذه اللقاءات كشفت عن ان العناصر التي توحدنا هي اكبر من خلافاتنا الجزئية.

وفي وقت سابق دعا ظريف الرياض للعمل مع طهران لإرساء السلام والاستقرار في المنطقة، وشدد على أهمية دور السعودية في منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي، مؤكداً رغبته في زيارة الرياض.
وأوضح ظريف أن هذه الزيارة ترتبط بترتيب المواعيد المناسبة للطرفين، مشدداً على ضرورة توسيع العلاقات .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني