ما سر الملصقات التي توضع على الفواكه والخضار؟    الـ4 من ربيع الأول..يوم خروج النبي(ص)من غار ثور    العلماء يعيدون النظر بتوقعاتهم حول العاصفة المغناطيسية    "لوك أويل" الروسية تكشف عن خططها النفطية في العراق    عالم روسي يحدد من لا يتأثرون باللقاح ضد الفيروس التاجي    اكتشاف كوكبين بينهما "أرض فائقة" على بعد 120 سنة ضوئية    5 فوائد للشاي الأخضر وكيف يمكن أن تساعد الذاكرة والبشرة والعظام    ماأهم "الأدوية" التي لا غنى عنها في صيدلية المنزل بزمن الكورونا    نجم برشلونة الواعد يغادر ملعب "كامب نو" مستقلا سيارة أجرة بعد خماسية فريقه في دوري الأبطال    اللواء رسول: الكاظمي أمر بتعزيز منطقة الفرحاتية بقطعات الجيش   

أخبـــار العــالــم 


أميركا تقبل بتخصيب إيران لليورانيوم

المصدر: قناة العالم

 

مايكل هايدن

 

أقر المدير السابق لوكالة الأمن القومي الأميركي (إن.إس.إيه) ولوكالة الاستخبارات المركزية(سي.آي.إيه) بأن الإدارة الأميركية تراجعت عن خطوطها الحمراء في شأن النووي الإيراني ووافقت فعلاً على تخصيب إيران لليورانيوم، ضمن اتفاق جنيف النووي.

وقال الجنرال "مايكل هايدن" إنه سوف يمضي قدماً في الاتفاق المؤقت، الذي وقع بين إيران والقوى العالمية (في جنيف)، والذي سيستمر لشهور ستة مقبلة.
وجاءت تصريحات هايدن في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأميركية، يوم أمس.
وتوصلت إيران ومجموعة 5+1 إلى اتفاق تاريخي خلال مفاوضات جنيف-3، فجر الأحد،‌ 24 نوفمبر، تم الاعتراف خلاله بحق تخصيب اليورانيوم في إيران ورفع الحظر عن التأمين والنقل وعدم زيادة الحظر على النفط الإيراني.
وأضاف هايدن: يجب أن نكون صادقين مع أنفسنا، لقد قبلنا بالفعل تخصيب طهران لليورانيوم، وتغيرت الخطوط الحمراء التي رسمتها الإدارة الأميركية لهذه الأزمة النووية.
وأشار "هايدن" إلى أن الإيرانيين "بعيدين كل البعد على الأقل في الوقت الحالي عن امتلاك سلاح نووي، ولقد ضغطنا على زر التوقف المؤقت لكننا لم نتفاوض على حذف فكرة التخصيب".
وفي النهاية، أوضح "هايدن" أن إيران على أعتاب أن تصبح دولة نووية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني