أردوغان: لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبدا    مجلس النواب يعقد جلسته الاثنين في الساعة السادسة مساء    مشرعون : حسم الدوائر الانتخابية في كركوك ونينوى يعتمد على التفاهمات السياسية    الزراعة النيابية: ضغوط لفتح الاستيراد لمنتجات متوفرة محلياً    النزاهة تطلب رفع الحصانة عن أحد أعضاء البرلمان    الكعبي يترأس اجتماعا لحسم ترتيب جداول الدوائر الانتخابية في كركوك ونينوى    جموع الزائرين تحيي ذكرى استشهاد الإمام العسكري (ع)    لجنة نيابية: قانون الاستثمار المعدني جاهز للتصويت    الإطاحة بإرهابيين اثنين في الحويجة    النزاهة النيابية: ملف المزارع العراقية على طاولة لقاء وزيري الخارجية والتجارة   

أخـبـار الـعــراق 


نائبة عن العراقية تنتقد قرار تعيين عبعوب امينا لبغداد وتتهم الحكومة بمكافأة المفسدين

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

b_280_189_16777215_0___images_idoblog_upload_1853_324234_4.jpg

 

اتهمت النائبة عن القائمة العراقية، نورة البجاري، الحكومة بمكافأة المفسدين بمنحهم مناصب اعلى في الدولة، منتقدة قرار تعيين، نعيم عبعوب، امينا لبغداد بالوكالة. وكان مجلس الوزراء قد اصدر في 19 من الشهر الماضي قرارا بتعيين الوكيل البلدي لامانة بغداد [نعيم عبعوب] امينا لبغداد بالوكالة.

وذكرت البجاري في تصريح لوكالة كل العراق [اين] اليوم ان "الحكومة تضع لومها على المحافظات ومحافظة بغداد ولا تؤشر بان امانة بغداد هي المسؤولة عن الخلل وتكافئ من لديه خلل ومعوقات كثيرة وملفات وشوائب بمنحه منصبا اعلى في الحكومة".

واشارت الى ان "الحكومة تنحو منحى خطيرا ولا تعرف ماذا تريد، وعليها نزع ثوب الحزب السياسي والانتماء الحزبي ولا ترمي الكرة في ملعب الكتل السياسية للتملص من المسؤولية"، متسائلة "لا نعلم هل يدخل تعيين عبعبوب من باب التتسقيط السياسي ام المناحرات السياسية؟"، مضيفة "اننا نحمل الحكومة المركزية والحكومات المحلية ووزارة البلديات مسؤولية الانهيار الخدمي في محافظة بغداد واغلب المحافظات بعد موجة الامطار التي اغرقت اغلب المدن في العراق".

وطالبت عضوة لجنة الاقتصاد "بوضع حلول جذرية لا ترقيعية للواقع الخدمي، ولن تجدي الجلسات الاستثنائية نفعا ما لم تكن هناك حلول مناسبة مثل جلب الشركات العالمية وايجاد مشاريع إستراتيجية، وخاصة بالماء والمجاري".

وكان مجلس محافظة بغداد قد صوت في 30 كانون الاول2012 على قرار اقالة الوكيل البلدي في أمانة بغداد [نعيم عبعوب] بسبب اخفاقه في معالجة مشكلة الامطار في الموسم الشتوي السابق".

وعقد مجلس النواب جلسته الاستثنائية الخميس الماضي لمناقشة ازمة الفيضانات والامطار، واستضاف خلالها امين بغداد وكالة [نعيم عبعوب] ووزير البلديات عادل مهودر ومحافظ بغداد علي التميمي ومحافظ بابل صادق مدلول السلطاني ومحافظ واسط محمود الملا طلال ومحافظ الديوانية عمار المدني.

ونتجت عن الجلسة عدة توصيات تلتها النائبة فيان دخيل رئيسة لجنة الخدمات والاعمار النيابية في تقرير لجنتها بخصوص مشكلة الامطار والفيضانات الناجمة عنها  والذي جاءت فيه عدة نقاط من بينها اقالة امين بغداد بالوكالة نعيم عبعوب.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني