ما علامات ضعف جهاز المناعة وكيف يمكنك تقويته؟    ظريف: سياستنا في الاتفاق النووي مبنية على توجيهات قائد الثورة    الهند تلوم المنتجين في صعود النفط    دراسة جديدة: لا دليل على أن فيتامين (د) يؤثر على شدة "كوفيد-19" في المرضى من أصل أوروبي    لبنان يسجل أعلى حصيلة يومية بوفيات كورونا    فرنسا..656 وفاة و23608 إصابات جديدة بكورونا    إيطاليا.. 603 وفيات و10497 إصابة جديدة بكورونا    خبراء: الوباء كشف نقاط ضعف منظمة الصحة العالمية    تونس.. محتجون يرددون "الشعب يريد إسقاط النظام" ويطالبون بتنحي الحكومة    القيادة المركزية: انفجارات جنوب بغداد لم تكن ناتجة عن عمل عسكري أمريكي   

أخـبـار الـعــراق 


الامم المتحدة:صراع سوريا يغذي الإرهاب بالعراق

المصدر: 

ذكرت الامم المتحدة ان"الصراع في سوريا يساعد في تأجيج الإرهاب والتوترات الطائفية في العراق بما يمكن جماعات مثل القاعدة من إقامة علاقات مع تيارات مماثلة عبر الحدود".جاء ذلك على لسان الممثل الخاص للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف في مجلس الأمن الدولي.وأبلغ ملادينوف المجلس أن"حل الأزمة السورية وتبني استراتيجية إقليمية ضد جميع أشكال التطرف الديني أو الطائفي أمر حيوي لتحقيق الاستقرار في العراق".
وقال:"اليوم، وأكثر من أي وقت مضى، لا يمكن النظر إلى التحديات في العراق بمعزل عن المخاطر الأوسع نطاقا التي تواجه المنطقة"، مشيرا إلى أنه تم تسجيل أكثر من 202 ألف لاجئ سوري في العراق، 98 في المائة منهم في كردستان".
واضاف ان"الوضع الأمني المتدهور في العراق، الذي يفاقمه الجمود السياسي، يستغله الإرهابيون والجماعات المسلحة الساعية لتأجيج العنف الطائفي وتقويض الحكومة والمؤسسات المنتخبة".
وأشار إلى ان المجموعات المسلحة و"الإرهابية" تسعى إلى إحداث فراغ سياسي، والتحريض على الصراع بين مكونات المجتمع وذلك عن طريق اغتيال الزعماء السياسيين واستهداف الزوار الشيعة ومساجد السنة".
من جانبه حذر سفير العراق لدى الأمم المتحدة محمد الحكيم من أن"وجود ما يقرب من 35 ألف أجنبي مسلح في سوريا يقاتلون إلى جانب أطراف الصراع يحوله إلى حرب طائفية يمتد لهيبها إلى جميع أنحاء المنطقة".
وحث الحكيم"مجلس الأمن على اعتبار هذه الأعمال الإرهابية، التي أدت إلى مقتل الآلاف من العراقيين الأبرياء جرائم ضد الإنسانية  والعمل على تقديم مرتكبيها إلى العدالة".
من جانبه دان أعضاء مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات الموجة الأخيرة من الهجمات الإرهابية في العراق، والتي أسفرت عن استشهاد عشرات المدنيين وجرح مئات آخرين".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني