4 فواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم!    ماذا سيحدث إذا دُمّرت غابات الأمازون؟    مادة شائعة يمكن أن يكون عدم تحمّلها السبب في انتفاخ المعدة!    فرنسا.. إصابة أكثر من 60 شرطيا واعتقال عشرات المتظاهرين في الاحتجاجات ضد قانون "الأمن الشامل"    "الصحة العالمية": نحتاج للمعلومات عن لقاح "سبوتنيك V" الروسي لتقييم فاعليته    برلمان تونس يقر ميزانية إضافية مكلفة للعام الجاري    مقتل العشرات من رجال الأمن الأفغان بانفجار سيارة مفخخة في مدينة غزني بشرق أفغانستان    محافظ الأنبار: مخيمات النازحين مؤمنة بشكل كامل    القبض على إرهابيين اثنين في كركوك    قائد عمليات صلاح الدين: غداً ستعلن نتائج التحقيق بشأن حادثة مصفى الصينية   

أخبـــار العــالــم 


حديث عن قرب التوصل لاتفاق بين ايران والسداسية

المصدر: قناة العالم

مفاوضات جنيف
مفاوضات جنيف
أعلن موفدنا الى جنيف عن بدء المحادثات النووية بين إيران ومجموعة 5+1 على مستوى مساعدي وزراء الخارجية في جنيف لليوم الرابع فيما من المقرر ان تعقد هذه المفاوضات علی مستوی الوزراء بعد وصول جمیع وزراء خارجیة الدول الست. وکان سیرغي لافروف وزیر الخارجیة الروسی قد وصل مساء امس الجمعة الى جنيف والتقى وزیر الخارجیة الایراني.
كما وصل وزیر الخارجیة الاميرکي جان کیري ایضا الی جنیف لینضم الی مفاوضات ایران و1+5.
ومن المقرر ان ينضم باقي الوزراء الى مفاوضات جنيف في وقت لاحق من اليوم السبت.
هذا وقالت مصادر إعلامية نقلا عن لافروف ان هناك فرصة حقيقية للتوصل إلى إتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني فيما قال وزير الخارجية الصيني ان المباحثات النووية بين إيران و"مجموعة 5+1" وصلت إلى نهايتها.
واضاف موفدنا ان إيران ومجموعة دول 5+1 يبحثان حلولا لمشكلة تخصيب اليورانيوم.
واوضح ان ظریف والسیدة اشتون اجتمعا مساء الخميس وللمرة السادسة، واستمرت مباحثاتهما حتی ساعات متاخرة من اللیل، ومن ثم قررا استمرار المحادثات صباح الیوم السبت.وفي هذا الخصوص قال رئيس الوفد الايراني المفاوض عباس عراقجي ان المحادثات النووية حققت تقدما وان الطرفين يقتربان من الاتفاق.
واكد نائب وزير الخارجية الايراني لوكالة مهر الايرانية الجمعة قبل لقاء مع الوفد الفرنسي: "اقتربنا الى حد كبير من اتفاق لكن رغم التقدم المحرز اليوم، لا تزال هناك قضايا مهمة" بحاجة للتسوية.
ولم "ينف او يؤكد" عراقجي معلومات صحف ايرانية اشارت الى ان الدول الست (الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا والصين وفرنسا والمانيا) قبلت التنصيص على حق ايران في تخصيب اليورانيوم.
واكد عراقجي ان "المفاوضات لم توضع لمساتها الاخيرة".
وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أكد امس أن الوفد الإيراني المفاوض في المحادثات النووية مع مجموعة 5+1 قد دخل مرحلة كتابة نص الاتفاق؛ مشدداً على أن أن أكثر من 90 بالمئة من القضايا تم حلهاوبقي موضوعان مهمان يعمل الوفد المفاوض على حلهما.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني