بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة    عمليات دهم وتفتيش في البصرة    الدفاع تكشف عن خطة {دواعش الباغوز} وتوضح 3 عمليات أمنية    الحشد الشعبي: احباط محاولة تسلل لعناصر داعش الى خانقين    اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق    ممثل المرجع السيستاني يتحدث عن العمل الوظيفي بين الاستحقاقات الوطنية والشرعية والاخلاقية وواقع الحال   

أخبـــار العــالــم 


موسكو تدعو السداسية إلى عدم إضاعة فرصة التسوية مع ايران

المصدر: قناة العالم

 دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت إلى عدم إضاعة فرصة تسوية الوضع حول البرنامج النووي الايراني.  وافاد موقع "روسيا اليوم" ان الوزير الروسي اشار في حديث تلفزيوني الى أن ايران واللجنة السداسية مستعدتان للبحث الجدي عن حلّ، واضاف : "لذلك لدينا الآن فرصة نادرة للتفاهم والتقدم لاسيما أن الايرانيين يؤكدون استعدادهم لحل كل المسائل التي تطرحها الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال سنة".ودعا لافروف اللجنة السداسية إلى عدم إضافة شروط مصطنعة للاتفاق مع ايران، منوها بأن المخرج المشترك لموقف السداسية هو وجود قاعدة قوية للوصول دبلوماسيا إلى اتفاق.
وعبّر عن أمله بأن تنطلق السداسية من الأولوية الرئيسية وهي حلّ القضية المثيرة للقلق نتيجة الاشتباه بمخالفة ايران لنظام منع انتشار السلاح النووي.
وتابع لافروف أن الأولوية يجب أن تكون إزالة هذا القلق وتعزيز نظام عدم الانتشار "دون محاولة تقديم إضافات مصطنعة لا تقدم ولا تؤخر".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني