"سر لا يخفى على أحد".. موسكو تتهم الاستخبارات الأمريكية بتهريب المخدرات من أفغانستان    4 حالات غير عادية تعلمناها عن فيروس كورونا منذ بدء انتشاره!    مكان على الأرض يصبح أكثر برودة، وليس العكس.. دراسة جديدة تكشف السر!    إسبانيا تعيد فرض العزل على نحو 200 ألف شخص في إقليم كاتالونيا    محافظ اربيل يصدر توجيهاً جديداً للمواطنين بشأن حظر التجوال    الحشد الشعبي يعلن دفن 93 متوفياً بكورونا    خلية الأزمة في النجف تصدر قرارات جديدة    خلية ازمة واسط تصدر تعليمات جديدة بشأن حظر التجوال    العراق يفوز بمنصب مدير إدارة العلوم والبحث العلمي في منظمة الالسكو    تربية كردستان تحدد يوم 11 تموز موعدا لامتحانات للسادس الاعدادي   

أخبـــار العــالــم 


موسكو تدعو السداسية إلى عدم إضاعة فرصة التسوية مع ايران

المصدر: قناة العالم

 دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت إلى عدم إضاعة فرصة تسوية الوضع حول البرنامج النووي الايراني.  وافاد موقع "روسيا اليوم" ان الوزير الروسي اشار في حديث تلفزيوني الى أن ايران واللجنة السداسية مستعدتان للبحث الجدي عن حلّ، واضاف : "لذلك لدينا الآن فرصة نادرة للتفاهم والتقدم لاسيما أن الايرانيين يؤكدون استعدادهم لحل كل المسائل التي تطرحها الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال سنة".ودعا لافروف اللجنة السداسية إلى عدم إضافة شروط مصطنعة للاتفاق مع ايران، منوها بأن المخرج المشترك لموقف السداسية هو وجود قاعدة قوية للوصول دبلوماسيا إلى اتفاق.
وعبّر عن أمله بأن تنطلق السداسية من الأولوية الرئيسية وهي حلّ القضية المثيرة للقلق نتيجة الاشتباه بمخالفة ايران لنظام منع انتشار السلاح النووي.
وتابع لافروف أن الأولوية يجب أن تكون إزالة هذا القلق وتعزيز نظام عدم الانتشار "دون محاولة تقديم إضافات مصطنعة لا تقدم ولا تؤخر".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني