تغيير بسيط في طعامك.. يبعد السرطان ويطيل الحياة    علماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانية    إنقاذ مئات المهاجرين قبالة الساحل الليبي    ثغرة أمنية في "بلوتوث" تعرض ملايين الأجهزة للخطر    5 فوائد رائعة لشرب الشاي    بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة   

أخبـــار العــالــم 


تركيا وأمیرکا والمعارضة السورية يرفضون إعلان إدارة مدنية کردية

المصدر: قناة العالم

رفض تركيا وأميركا والمعارضة السورية الإعلان عن الإدارة المدنية الكردية
 

إنتقدت تركيا والولايات المتحدة إعلان الأحزاب الكردية تشكيل إدارة مدنية للمناطق التي تسيطر عليها في شمال شرقي سوريا، واعتبر ائتلاف المعارضة في إسطنبول حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي جهة معادية.وأعرب الرئيس التركي عبد الله غول عن رفض بلاده لتشكيل الإدارة المدنية الكردية
مؤكداً أن أنقرة لن تسمح بتقسيم سوريا أو فرض أمر واقع حسب تعبيره؛ وأعرب عن رفضه
للإعلان معتبراً أن من شأنه تقسيم سوريا..
فیما وصف السفير الأمیركي في دمشق روبرت فورد الخطوة بالأحادية وبالرغم من اعترافه باعتداءات الجماعات المسلحة على الأكراد إلا أنه عاد وحمل الدولة السورية جريرة هذه الاعتداءات.
ولوح السفير الأمیركي المقيم في بلاده بالانقسامات الكردية ودان الاتحاد الديمقراطي لتعاونه مع النظام خلال معاركه مع الجماعات المسلحة معتبراً أن الحزب لا يمثل معارضة حقيقة.
هذا واعتبر الائتلاف الوطني السوري الخطوة مناهضة لمبادئ الثورة حسب تعبيره. وسارع الائتلاف الوطني السوري إلى وصف الخطوة بالخطيرة وحزب الاتحاد الديمقراطي بالمناهض لمبادىء الثورة مقصياً بذلك أحد أكثر الأحزاب تمثيلاً وقدرة في الشارع الكردي السوري بالرغم من إعلان الائتلاف عن تشكيلة اعتبرها حكومية بوزراء بدون حقائب ولا كراسي ولا حتى وزارات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني