قريبا.. دخول أوروبا سيكون أسرع لكن أكثر صعوبة    الأقوال الأولى للرئيس السوداني المعزول عمر البشير    "التمزق العظيم" سيدمر الكون بما فيه    أنقرة تعلن مقتل 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بقصف جوي تعرض له رتل عسكري تركي في سوريا    الحوثيون يعلنون استهدافهم عرضا عسكريا في مأرب بصاروخ بالستي    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تطوير العلاقات بين بغداد وموسكو    الإقتصاد النيابية: الأوضاع الأمنية وراء ضعف الإستثمار في العراق    صعود أسعار النفط بعد هجوم على منشأة نفط سعودية    الرافدين يحذر المتلكئين بتسديد قروض بسماية باجراءات قانونية ضدهم    البيت الأبيض: لا ركود بالرغم من الاضطرابات الاقتصادية للسوق العالمية   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


"حفر الجحيم" تنشق وتبتلع ما فوقها بفلوريدا

المصدر: CNN

 انشقت الأرض فجأة وابتلعت منزلين وقارب وحوض سباحة في منطقة "ديوندين" بفلوريدا، لا تندهش..  فليس هناك ما يدعو للاستغراب فالولاية معروفة بفجواتها الأرضية التي تنفتح دون مقدمات و"تبتلع" ما بطريقها.

وبدأت الأرض الانشقاق بين منزلين مجاورين بالمنطقة قبل أن "تبتلع" المنزلين ويبلغ عرضها 70 قدم وعمقها نحو 53 قدما، وسارعت السلطات لإخلاء عشرات المساكن المجاورة.

وتقول دائرة حماية البيئة بفلوريدا إن ظهور مثل هذه الحفر ليس بأمر مستغرب إذ تقع الولاية في منطقة مكونة من الحجر الجيري وصخور الكربونات التي تتعرض بسهولة للتآكل بواسطة المياه الجوفية الحمضية، ما يخلق فراغات في الأرض قد تنهار في أي لحظة تحت وطأة الأثقال من فوقها.

وتحدث مئات الفجوات الأرضية بالولاية سنويا دون إيقاع ضحايا، إلا أنه في فبراير/شباط الفائت، راح أمريكي ضحية هذه الفجوات عندما انفتحت إحداها بغرفة نومه ولم يعثر له على أثر حتى اللحظة.

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني