وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

أخـبـار الـعــراق 


المالكي يرفض تلبية مطلب صندوق النقد الدولي لخفض أجور القطاع العام

المصدر: 

اعلن رئيس الوزراء نوري المالكي ان العراق لا يمكنه تلبية مطلب صندوق النقد الدولي لخفض أجور القطاع العام.
وقال المالكي خلال لقاء مع مجموعة من رجال الاعمال في بغداد إن صندوق النقد الدولي يطالب العراق بتخفيض الرواتب،مبينا ان 74 في المئة من ميزانية الدولة تنفق على أجور القطاع العام.
واوضح أنه كبديل لخفض الرواتب ستسعى الدولة لتنظيم مالياتها العامة من خلال تنمية ايرادات النفط اعتمادا على جهود لجذب شركات النفط الكبرى الى العراق.
وأشار الى مفاوضات بشأن عقود مع مؤسسة نيبون اويل اليابانية ومؤسسة البترول الوطنية الصينية ومجموعة (بي.بي.) البريطانية كدليل على جدية العراق.
يشار الى ان العراق انهى مباحثاته مع صندوق النقد الدولي لمناقشة السياسة المالية وموازنة عام 2010 والسياسة النفطية والسياسة النقدية.
جاء ذلك بحضور وزير المالية باقر الزبيدي ووزير النفط حسين الشهرستاني و محافظ البنك المركزي سنان الشبيبي وعدد من المستشارين.
وقد تمخضت عن هذه المباحثات الاتفاق بين العراق وصندوق النقد الدولي على جملة من المبادئ سيعرضها الجانب العراقي على مجلس الوزراء لأتخاذ القرارات المناسبة بصددها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني