الصحة العالمية تستأنف اختبارات "هيدروكسي كلوروكين" لعلاج المرضى بعدوى فيروس كورونا    أول مباراة في إسبانيا بعد استئناف النشاط الكروي ستنطلق من الشوط الثاني!    الصحة تسجل 781 اصابة جديدة بكورونا    باحثو الإنفلونزا يزعمون الحاجة إلى تطوير مضاد جديد للفيروسات لـ"وقف" تكاثر كورونا في الجسم    عشرات آلاف المتظاهرين يحتجون في لندن ضد العنصرية واشتباكات أمام مقر رئيس الوزراء    علماء: فيروس كورونا "مرض موسمي وفصل الشتاء مرتعا له"    اقامة دعوى قضائية ضد المعتدين على صحة ذي قار    الأنواء الجوية: الهزة الأرضية بلغت قوتها 5 درجات على مقياس ريختر    الصحة العالمية تحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا وقد تكون مدمرة    تحليل الحمض النووي يكشف عن لغز محير في مخطوطات البحر الميت   

أخـبـار الـعــراق 


النائب هادي العامري : نسعى لتمرير أربعة قوانين أمنية مهمة

المصدر: 

كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب هادي العامري عن مفاوضات حالية لشراء اسلحة متطورة للقوات العراقية لتعزيز الأمن وحالة الاستقرار في البلاد.وقال العامري في تصريح  ان اغلب عقـود التسـليح تـم توقيعهــا مـع وكالـة المبيعات الاميركية(fms) مبينا وجود مفاوضات لتوقيع عقود اخرى لشراء عدد من الطائرات من فرنسا وتركيا، اضافة الى عزم الحكومة على شراء مجموعة من المدرعات المتطورة.
وكانت مصادر برلمانية قد كشفت لـ"الصباح" عن اتفاق العراق على صفقات شراء اسلحة مختلفة مع اكثر من سبع دول، في مسعى لرفع جاهزية القوات المسلحة والاجهزة الامنية استعدادا لتسلم جميع المسؤوليات من القوات الاميركية.
على صعيد اخر، اعلن العامري سعي لجنة الأمن والدفاع الى تمرير اربعة قوانين مهمة خلال الفصل التشريعي الحالي، مبينا ان القوانين هي: "الخدمة والتقاعد العسكري ومكافحة الارهاب ووزارة الأمن الوطني، اضافة الى مستشارية الأمن القومي.
واضاف ان "اللجنة بذلت جهوداً استثنائية لاعداد قانون الخدمة والتقاعد العسكري وصياغته بشكل مقنع بالتحاور مع جميع الجهات ذات العلاقة وايجاد صيغة نهائية تنصف هذه الشريحة المهمة"، لافتا الى ان "الحكومة طلبت مؤخرا التريث بطرح القانون على التصويت"، على حد تعبيره.
وكان النائب عباس البياتي عضو لجنة الامن والدفاع قد اعلن لـ"الصباح" توجه مجلس النواب الى اقرار قانون الخدمة والتقاعد العسكري خلال الفصل التشريعي المقبل.
ويحتوي قانون الخدمة والتقاعد العسكري على سلم رواتب من 25 درجة او رتبة، ويؤكد ان "تعديل مبالغ الرواتب يجرى من تاريخ نفاذ هذا القانون ويعد سنة الاساس الاولى"، كما يشير الى ان "تصرف مخصصات الصنف، المخصصات الاخرى ( كالمخصصات العلمية والسكن والخطورة والمهنية والانذار وبدل العدوى والضيافة والملابس.. الخ) بنظام خاص يصدر باقتراح من وزارة الدفاع وبمصادقة القائد العام للقوات المسلحة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني