مع تصاعد المظاهرات الأميركية.. حظر التجوال في 40 مدينة وحالة طوارئ في 3 ولايات وترامب يلوح بالقوة العسكرية    ترودو يؤكد "إصغاءه الى غضب" الكنديين السود    الدولار يهبط أمام الروبل الروسي إلى أدنى مستوى منذ 6 مارس 2020    الأزمة النيابية تستبعد تمديد الحظر الشامل    التربية النيابية: مقترح جديد بشأن مصير الصفوف المنتهية    ترامب يتهم معظم حكام الولايات بـ"الضعف" ويدعو إلى تشديد الإجراءات ضد أعمال العنف    كوكب بحجم الأرض يدور حول أقرب نجم يثير فضول العلماء    ذي هيل: السود يقتلون بأميركا بلا سبب ولا عقاب للقتلة.. لقد طفح الكيل    مقال في غارديان: نار ووباء وبلد في حالة حرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت    "عملاق الأدوية" ينضم لسباق لقاحات كورونا.. والموعد أكتوبر   

أخـبـار الـعــراق 


نائبا رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي وطارق الهاشمي يبحثان آخر تطورات المشهد السياسي

المصدر: 

بحث نائبا رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي وطارق الهاشمي آخر المستجدات السياسية والأوضاع الأمنية والتحضيرات الجارية لإجراء الانتخابات التشريعية المقبلة.
وأكدا، خلال اجتماع عقد في مكتب فخامة النائب عادل عبد المهدي، الثلاثاء 6-10-2009، على أهمية اعتماد القائمة المفتوحة للانتخابات التشريعية القادمة، إضافة إلى مناقشة عدد من المسائل في مختلف الجوانب.
وعقب اللقاء أوضح نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي" أن المناقشات تناولت أيضا الدور الذي يضطلع به مجلس النواب بالإشراف والمراقبة على العملية الانتخابية ومتابعة ورقة قواعد السلوك الانتخابي التي قدمها مجلس الرئاسة إلى مجلس النواب مؤخرا، بالإضافة إلى قضية المياه وضرورة فتح هذا الملف بكل أبعاده وتحديد دور الجانب العراقي وجانب دول الجوار" .
فخامة النائب أشار إلى انه جرى في اللقاء التطرق إلى الزيارة الرسمية المرتقبة لنائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي إلى فرنسا بهدف متابعة الملفات المهمة التي تم بحثها من قبلنا ومن جانب رئيس الوزراء نوري المالكي في الزيارتين الرسميتين السابقتين لفرنسا.
من جهته أكد نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي أن " الفرز أصبح واضحا اليوم فالعديد من الكيانات السياسية تتحاور من اجل التقارب بما ينسجم مع الطروحات السياسية للتيارات والأحزاب والكتل " مبينا أن " الحوارات متواصلة ومن المؤمل أن تفضي إلى نتائج في المستقبل القريب".


تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني