مع تصاعد المظاهرات الأميركية.. حظر التجوال في 40 مدينة وحالة طوارئ في 3 ولايات وترامب يلوح بالقوة العسكرية    ترودو يؤكد "إصغاءه الى غضب" الكنديين السود    الدولار يهبط أمام الروبل الروسي إلى أدنى مستوى منذ 6 مارس 2020    الأزمة النيابية تستبعد تمديد الحظر الشامل    التربية النيابية: مقترح جديد بشأن مصير الصفوف المنتهية    ترامب يتهم معظم حكام الولايات بـ"الضعف" ويدعو إلى تشديد الإجراءات ضد أعمال العنف    كوكب بحجم الأرض يدور حول أقرب نجم يثير فضول العلماء    ذي هيل: السود يقتلون بأميركا بلا سبب ولا عقاب للقتلة.. لقد طفح الكيل    مقال في غارديان: نار ووباء وبلد في حالة حرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت    "عملاق الأدوية" ينضم لسباق لقاحات كورونا.. والموعد أكتوبر   

أخـبـار الـعــراق 


البرلمان يقرر إكمال مناقشة قانون الانتخابات واستجواب وزير الكهرباء الأسبوع المقبل

المصدر: 

قرر مجلس النواب اكمال مناقشة قانون الانتخابات واستجواب وزير الكهرباء الاسبوع المقبل، في حين اعلن رئيس البرلمان ان وزير النقل عامر عبد الجبار على قائمة المدعوين للاستجواب.
وناقش المجلس في جلسته الاعتيادية التاسعة التي عقدها برئاسة الدكتور اياد السامرائي مقترح قانون تعديل قانون انتخابات مجلس النواب رقم (16) لسنة 2005.
وقدمت اللجنة القانونية في الجلسة، تقريرا بشأن مقترح القانون، في حين ابدى النواب مقترحاتهم وآراءهم بشأن مقترح القانون تمثلت بضرورة عدم مخالفة قرارات المحكمة الاتحادية في تعديل القانون وتثبيت القائمة المفتوحة وتقليل عدد المقاعد التعويضية واضافة خيارات بشأن انتخابات محافظة كركوك، اضافة الى وضع آليات لسير التصويت الخاص بشكل شفاف ونزيه واليات اختيار مراقبي العملية الانتخابية، فضلا عن ضرورة وضع مادة لالزام الحكومة باجراء التعداد العام للسكان ليكون اساسا في زيادة عدد مقاعد مجلس النواب المقبل وتشكيل لجنة للإشراف على عمل مفوضية الانتخابات. وقرر رئيس مجلس النواب استمرار النقاشات بشأن مقترح القانون في الجلسات المقبلة للمجلس.
واستأنف المجلس استجواب وزير الكهرباء، اذ طرحت النائبة جنان العبيدي ملاحظاتها واستفساراتها بخصوص ملفات الفساد المالي والاداري في الوزارة والعقود التي ابرمت وسبب تشكيل غرفة خاصة بابرام العقود، كاشفة عن وجود عقود وهمية، متسائلة في الوقت نفسه عن سبب عدم مخاطبة الوزارة لهيئة النزاهة للتحقيق في الموضوع واخفاء معلومات عن رئيس الوزراء عند مخاطبة مكتبه بهذا الخصوص، على حد تعبيرها.
وتلا النائب بايزيد حسن بيانا استنكر فيه التعليمات التي اصدرها وزير النقل بوضع اجراءات استفزازية بحق المواطنين وسوء المعاملة مع النواب، مطالبا باستجواب الوزير، الا ان رئيس المجلس اكد ان للاستجواب آليات، وان الوزير مدرج ضمن قائمة المدعوين للاستجواب.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني