الكعبي: ماضون بتشريع قانون المحكمة الاتحادية    فرشاة أسنانك ووسادتك وثلاجتك.. أعداء خفية في منزلك    بريطانيا تسجل 20890 إصابة جديدة بكورونا    بعد ماكرون.. أردوغان يهاجم ميركل ويدعو العالم لنصرة المسلمين "المظلومين" في أوروبا    الصحة العالمية تحذر من "لحظة خطيرة" مع ارتفاع إصابات كورونا    دراسة تكشف كيف يمكن لـ "كوفيد-19" أن يجعل أجهزة المناعة تهاجم أجسام المرضى!    ماذا يحدث في الجسم عند الإقلاع عن التدخين؟    علماء يتوقعون كيف سيتغير المجتمع في عالم ما بعد "كوفيد"!    ميركل تعتزم إغلاق ألمانيا جزئيا لمواجهة كورونا    الدفاع الجوي: نسيطر على الأجواء في جميع أنحاء العراق   

أخـبـار الـعــراق 


الشرع: عدم وصول المعلومة الاستخبارية ساعد الارهاب على تنفيذ عملياته بشكل سلس

المصدر: الفرات نيوز

اعتبر النائب عن كتلة المواطن النيابية فرات الشرع ان عدم الاعتماد على المعلومات الاستخبارية وكذلك عدم توعية الشعب في ايصال تلك المعلومات ساعد الارهاب في ان ينفذ عملياته الاجرامية بصورة سلسة.وقال الشرع في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم السبت انه "لا يوجد اي اختلاف حول قضية تردي الوضع الامني في البلد خصوصا في الفترة الحالية", مشيرا الى ان" هناك عدة اسباب مجتمعة اسهمت في عدم استقرار البلد امنيا منها عدم وجود تنسيق بين القوى الامنية والمواطنين في ايصال المعلومة الاستخبارية, فضلا عن الخطط التقليدية المعمول بها".
يذكر ان تفجيرا ارهابيا استهدف السبت الماضي مجلس عزاء في قطاع {5} بمدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد اسفر عن استشهاد {78} شخصا واصابة {202} اخرين بجروح مختلفة.
في حين تعرضت منطقة الدورة ليلة الاحد الماضي الى تفجير ارهابي في مجلس عزاء راح ضحيته قرابة الـ {50} شخصا من المواطنين الابرياء.
واضاف الشرع ان" هناك ارادات اجنبية تهدف الى عدم استقرار العراق في كافة جوانب الحياة, من خلال اجنداتها الداخلية", مبينا ان" وحدة الرأي وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الشخصية ستحول دون وصول القوى الارهابية الى اهدافها".
وكانت المرجعية الدينية في النجف الاشرف قد طالبت في العديد من خطب الجمعة وعلى لسان ممثلها الشيخ عبد المهدي الكربلائي الى ايجاد خطط امنية توقف نزيف الدم العراقي, بالاضافة الى تفعيل الجهد الاستخباري لمواجهة الارهاب وتوجيه الضربات الاستباقية له.
يذكر ان مجلس النواب سيناقش في جلسته الاعتيادية 22 اليوم السبت الملف الامني واسباب الخروقات الامنية الاخيرة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني