ما سر الملصقات التي توضع على الفواكه والخضار؟    الـ4 من ربيع الأول..يوم خروج النبي(ص)من غار ثور    العلماء يعيدون النظر بتوقعاتهم حول العاصفة المغناطيسية    "لوك أويل" الروسية تكشف عن خططها النفطية في العراق    عالم روسي يحدد من لا يتأثرون باللقاح ضد الفيروس التاجي    اكتشاف كوكبين بينهما "أرض فائقة" على بعد 120 سنة ضوئية    5 فوائد للشاي الأخضر وكيف يمكن أن تساعد الذاكرة والبشرة والعظام    ماأهم "الأدوية" التي لا غنى عنها في صيدلية المنزل بزمن الكورونا    نجم برشلونة الواعد يغادر ملعب "كامب نو" مستقلا سيارة أجرة بعد خماسية فريقه في دوري الأبطال    اللواء رسول: الكاظمي أمر بتعزيز منطقة الفرحاتية بقطعات الجيش   

أخبـــار العــالــم 


ظريف يبحث مع عدد من نظرائه على هامش اجتماعات الامم المتحدة

المصدر: قناة العالم

التقى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بنظرائه الاذربيجاني والبرتغالي والافغاني كلا على انفراد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك. وخلال لقاء ظريف ونظيره الاذربيجاني محمد ياروف تباحث الجانبان حول العلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة والتعاون بين البلدين على الصعيد الاقليمي .
كما تباحث الوزيران حول انعقاد اجتماع لجنة التعاون المشتركة بين البلدين في باكو خلال المستقبل القريب وضرورة تبادل وجهات النظر بين المسؤولين المعنيين للاعداد والتمهيد لتبادل الافكار بين المختصين حيال الاتفاقات الموقعة والمشاريع المشتركة ومنها مجالات الطاقة والنقل والمواصلات والتعاون على مختلف الصعد في اطار اللجنة المشتركة.
وبحث الجانبان الايراني والاذربيجاني خلال اللقاء ايضا التعاون بين البلدان المتشاطئة على بحر قزوين ووجه محمد ياروف لظريف دعوة رسمية لزيارة باكو.
وخلال لقاء ظريف بنظيره البرتغالي تباحث الجانبان حول العلاقات بين البلدين والتطورات الاقليمية والشؤون الدولية المهمة.
واكد ظريف خلال اللقاء الى انه لاتوجد اي مشكلة بين ايران والبرتغال وقال ، انه من خلال صنع الارضية المناسبة يمكن تنمية التعاون الاقتصادي اكثر مما مضى.
واشار وزير الخارجية البرتغالي الى العلاقات الطيبة بين طهران ولشبونه واعتبر استمرار الاتصالات وتبادل وجهات النظر بين البلدين ايجابيا.
وخلال اللقاء تباحث الجانبان ايضا حول البرنامج النووي الايراني والمفاوضات بين ايران و 5+1 والتطورات في المنطقة لاسيما الازمة السورية واوضح الجانبان مواقفهما ووجهات نظرهما حيال هذه المواضيع.
من جهة اخرى ، اجتمع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف مساء الجمعة الى نظيره الافغاني زلماي رسول في مقر منظمة الامم المتحدة بنيويورك وبحث معه سبل تعزيز التعاون بين طهران وكابول في مختلف المجالات.
ووصف ظريف العلاقات بين البلدين الشقيقين ايران وافغانستان بانها ودية ومتقاربة، معلنا استعداد الجمهورية الاسلامية في ايران  للمزيد من التعاون بين البلدين .
واشار الي التطورات التي تشهدها افغانستان وضروره انسحاب القوات الاجنبية منه مؤكدا على ان يقرر الشعب الافغاني مصيره بنفسه واجراء الانتخابات في هذا البلد.
بدوره وصف وزير الخارجية الافغاني علاقات البلدين بانها ايجابية مؤكدا على ضرورة تعزيزها في كافة المجالات.
وقدم زلماي رسول دعوة الى ظريف لزيارة افغانستان.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني