كردستان تقرر إنهاء العام الدراسي لجامعاتها دون إجراء الامتحانات    الناطق باسم القائد العام: مقتل أربعة إرهابيين جنوب غرب بغداد    هواوي تعلن عن أحدث هواتفها لشبكات 5G    بدء اختبارات لقاح ضد كورونا في أستراليا    موجات الحرارة تصل لـ50 درجة مئوية في الهند    مطار هونغ كونغ يستأنف جزئياً خدمات العبور    دعوة فرنسية ألمانية لفتح سريع للحدود في أوروبا    منظمة الصحة تعلّق تجارب عقار هيدروكسي كلوروكين لعلاج كوفيد-19 وسط مخاوف بشأن زيادته خطر الوفاة    الكاظمي يشيد بجهود المخابرات ومكافحة الإرهاب التي أدّت لقتل الإرهابي الجبوري    وزارة الصحة تسجل 216 إصابة جديدة بفيروس كورونا   

أخـبـار الـعــراق 


تحذير من استغلال الاثير لشن الحملات الكاذبة

المصدر: 

حذرت هيئة الإعلام والاتصالات من استغلال المحطة التلفزيونية و الفضائية من جعل أثيرها منبراً لشن الحملات المغرضة والكاذبة.واشارت الى ان" هناك حملات لا تستند إلى أي ثبوت أصلي أو مستمسكات دامغة وأصلية وموقعة من أصحاب العلاقة تؤكد الوقائع التي يتم الإدلاء بها". وذكرت أنه"لا يمكن الارتكاز إلى أوراق غير موقعة أو مجرد نسخ عن بريد إلكتروني لايمكن أن تعتمد كأساس قانوني لأي قاعدة إثبات لا قضائياً ولا واقعياً".

واضافت بأنها"لا تسمح بالعلاقات الابتزازية بينها وبين وسائل الإعلام"، مبينة أن"هذا ما حصل مع قناة البغدادية حينما "أوغلت" في مخالفتها للقيم المهنية للإعلام".

وبينت ان"الصلاحيات الممنوحة لها تحتم عليها حماية النسق ألقيمي والوطني للمنظومة الاجتماعية في العراق وذلك بدرء المخاطر المترتبة على الأداء غير المهني الذي تنتهجه بعض وسائل الإعلام التي تستغل الأزمات والظروف الاستثنائية لبث الرسائل الإخبارية التي من شأنها إضعاف ثقة المواطن العراقي بمؤسساته الوطنية".

وأضافت أنها"تواجه هجمة منظمة تقوم بها المحطات الإعلامية المخالفة لضوابط البث والإرسال وللقيم المهنية كلما أرادت الهيئة اتخاذ الإجراءات القانونية لتنظيم هذا الخطاب وهذا ما حصل مع قناة البغدادية الفضائية التي أوغلت في المخالفة للقيم المهنية للإعلام".

وأوضحت أنه "إذ تعرض قناة البغدادية في برنامج أستوديو التاسعة ملفات زائفة وكاذبة عن هيئة الإعلام والاتصالات معتمدة على أسلوب اجتزاء الحقيقة من خلال قراءة نصف الوثيقة لتظليل الرأي العام من جهة ولابتزاز الهيئة المنظمة لخطابها".

واشارت الى أنه"بعد إقالة اثنين من أعضاء مجلس الأمناء في الهيئة بسبب كثرة غياباتهم وتخلفهم عن الحضور والفعل لفتراتٍ طويلة وبدون أعذار قانونية مع تمتعهم بكافة الامتيازات المالية والاعتبارية للوظائف التي يشغلونها".

وتابعت:"فقد عمد هؤلاء إلى اللجوء لوسيلة إعلامية غير مرخصة مستغلين موقفها المخالف للقانون من اجل تشويه صورة المؤسسة نتيجة مخالفاتهم وتزويدها بوثائق مزورة للتغطية على أخطائهم علماً أنهم لم يكشفوا عن هذه الأكاذيب إبان تمتعهم بالامتيازات الوظيفية سابقاً".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني