شرطة الكونغرس تحذر من خطط لتفجير مبنى الكابيتول خلال خطاب مرتقب لبايدن    علماء: مضادات يسببها التطعيم تقتل سلالة جنوب إفريقيا أفضل من تلك التي يسببها "كوفيد - 19"    آلاف المتظاهرين يحتشدون في شوارع العاصمة الجزائرية    المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية لـRT: موقف مصر ليس جيدا وتوزيع مياه النيل لم يكن عادلا    لماذا بعض سلالات فيروس كورونا أكثر عدوى من غيرها؟    كورونا يتفشى على متن سفينتين حربيتين أمريكيتين في ميناء خليجي    واشنطن تفرض عقوبات على قوات التدخل السريع السعودية والنائب السابق لرئاسة الاستخبارات العامة    نصائح لمن أصيب بمرض بعد الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ "كوفيد-19"    كيف نسرّع عملية التمثيل الغذائي؟    هل يمكن تغيير لون العينين؟   

أخبـــار العــالــم 


روحاني من نيويورك: آمل تحقيق خطوات لضمان حقوق الشعب الايراني

المصدر: قناة العالم

اعرب الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم الثلاثاء عن امله في تحقيق الخطوات اللازمة لضمان حقوق الشعب الايراني ، مشيرا الى دعم قائد الثورة الاسلامية في ايران والشعب الايراني لحكومته خلال زيارته لاميركا.

ولدى وصولهِ مطار "جون اف كنيدي" في نيويورك قال روحاني إنه سيلقي ثلاث كلمات في الجمعية العامة للامم المتحدة وفي الاجتماعِ الخاص بشأن نزع الأسلحة النووية واجتماعِ وزراء خارجية دول عدم الانحياز.

واشار روحاني الى أنه سيلتقي عدداً من قادة المنطقة ومسؤولين اوروبيين، موضحا أن برنامج الزيارة سيتضمن لقاء مع علماء اميركيين ومديري وسائل الاعلام، كما سيجتمع مع الجالية الايرانية في اميركا.

وكان الرئيس روحاني قد دعا قبل مغادرته البلاد، الى انتهاج سياسة الحوار لتحقيق المصالح المشتركة واعتبر أن سياسة الحظر غير مقبولة وغير منطقية.
واشار روحاني الى أن الشعب الايراني تعرض للظلم والضغوط الدولية غير المبررة، ولا يسعى لامتلاك اسلحة الدمار الشامل بل هو من ضحاياها، وأن الشعب الإيراني يتطلع لتحقيق التنمية والتطور في اطار المقررات الدولية.
واعتبر روحاني ان ايران مركز الاستقرار بالمنطقة وتتطلع لتحقيق السلام والامن العالميين وتعارض كل الوان العنف والتطرف وتتصدى لها.

ومن المقرر ان يلقي روحاني اول كلمة له مساء اليوم (حوالي الساعة 11 والنصف بالتوقيت المحلي لطهران) امام الاجتماع ال68 للجمعية العامة للامم المتحدة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني