عادات في نمط الحياة تطيل سنواتك "الخالية من الأمراض"!    البقع البنية على الأسنان.. هل من طريقة للتخلص منها؟    دراسة تكشف فوائد صحية مذهة لبذور عباد الشمس    "نوع من الانتحار"... طبيب يكشف عن خطأ كارثي أثناء العلاج من "كوفيد 19"    أيهما أفضل وأكثر فائدة... الخضار الورقية أم ذات اللون الأخضر    5 أطعمة صحية غنية بفيتامين (د) يجب إضافتها إلى نظامنا الغذائي    زلازل غريبة في ولاية يوتا الأمريكية تكشف عن "نشاط مخفي" تحت الصحراء!    علاج تجريبي واعد لارتفاع الكوليسترول بتقنية "جدلية"!    بنك "بريكس" يقدم للصين أكثر من مليار دولار لإنعاش الاقتصاد    السويد.. إصابة 8 أشخاص بسلاح أبيض والشرطة تحقق في   

أخـبـار الـعــراق 


السيد عمار الحكيم يثمن جهود الاتحاد الاوربي في دعم العملية الديمقراطية في البلاد

المصدر: الفرات نيوز

ثمن السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي مواقف وجهود الاتحاد الاوربي في دعم العملية الديمقراطية في العراق ,جاء ذلك خلال استقباله اليوم في مكتبه ببغداد السيدة يانا هابيشكوفا رئيسة بعثة الاتحاد الاوربي في العراق وعدد من سفراء الاتحاد المعتمدين في البلاد.
وقال بيان لرئاسة المجلس الاعلى الاسلامي العراقي، اليوم، تلقت وكالة {الفرات نيوز}، نسخة منه، ان"سماحته عبر عن تثمينه وتقديره للموقف الثابت للاتحاد الاوربي في موضوع الالتزام بتوقيتات الانتخابات ودعمها في البلاد", مؤكدا على ضرورة "توثيق العلاقات القائمة بين العراق ودول الاتحاد الاوربي باعتباره بوابة العراق الى العالم , فضلا عن زيادة مساهمة دولهم في اعمار المحافظات العراقية".
من جانبها، عبرت رئيسة بعثة الاتحاد الاوربي وفقا للبيان، عن تقديرها للجهود المبذولة من قبل سماحته في التقريب بين الاطراف السياسية في البلاد وتشجيعه للحوار للوصول الى تسويات للمشاكل القائمة والتي تواجه البلاد.
واضاف البيان "كما اكدت على دعم الاتحاد الاوربي للعملية الديمقراطية في العراق", مشددة على ضرورة "اقرار قانون الانتخابات في البلاد لدعم التحول الديمقراطي في البلاد".
وفي المجال الاقليمي، اكد الجانبان بحسب البيان، على "الجهود الدولية والحل السلمي للازمة السورية ومؤتمر جنيف 2 ، هذا ورافق السيدة هابيشكوفا سفراء دول كل من بريطانيا وفرنسا وايطاليا والسويد والمانيا ورومانيا واسبانيا وجمهورية الجيك".ا

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني