الاقليم يكشف حصته في موازنة 2020 بينها رواتب البيشمركة    سوق العراق المالي يغلق منخفضاً بنسبة 0.09% عن الجلسة الماضية    سريلانكا تصنف العراق أحد أقوى مستوردي الشاي    78 مليون دولار قيمة استيراد العراق من الجلود التركية خلال العام الحالي    العراق والصين والامارات يتصدرون قائمة مستوردي السلع الايرانية    اكتشاف عامل غير اعتيادي لإطالة العمر    علماء يحددون 3 مراحل أساسية للشيخوخة ويضعون منهجا جديدا لمعالجة الأمراض المتعلقة بالسن    نتائج مميزة لأبطال العراق في بطولة كولف كلاسيك لبناء الأجسام    رسمياً ..الزوراء يلاقي بونيودكور الاوزبكي ضمن ملحق دوري أبطال اسيا    غداً.. منتخبنا الأولمبي يغادر الى دبي تحضيراً للنهائيات الآسيوية   

أخـبـار الـعــراق 


السعد تدعو وزارة التعليم العالي الى إجراء امتحانات دور ثالث للراسبين

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

b_280_189_16777215_0___images_idoblog_upload_1853_paper2012123_8_6_5.jpg

 

دعت النائبة عن كتلة الفضيلة البرلمانية سوزان السعد وزارة التعليم العالي الى بحث إمكانية إجراء امتحانات دور ثالث لطلبة الجامعات الراسبين، او جعل مواد التحميل ثلاث مواد، بدلا من مادتين، مراعاةً للظروف الاستثنائية التي تعيشها معظم المحافظات .

وقالت السعد بحسب بيان تلقت وكالة كل العراق [اين] نسخة منه اليوم "ان وزارة التعليم العالي هي صاحبة القرار في إجراء او عدم إجراء امتحان دور ثالث لطلبة الجامعات الراسبين، وهي التي تطبق كل ما ترى أنه يصب في مصلحة الطلبة، إلا ان الظروف الإستثنائية التي تشهدها معظم المحافظات، وخصوصا فيما يتعلق بالوضع الامني، لابد ان تؤخذ بنظر الاعتبار من قبل الوزارة".

واضافت "ان العديد من المناشدات وصلتنا من قبل طلبة وطالبات الجامعات بشأن مراعاة ظروفهم التي كانت سببا في رسوبهم بشكل مباشر او غير مباشر، بدءً بالظرف الأمني والتفجيرات الأخيرة التي كان من بين ضحاياها أفراد من أسر الطلبة، وانتهاءً بالظروف المعيشية الصعبة التي جعلت العديد من الطلبة يزاولون شتى المهن لإعالة عوائلهم".

وأكدت السعد على "ضرورة إسراع وزارة التعليم العالي في البت بهذه القضية التي لا تحتمل التأجيل، وحسمها أما بإجراء امتحان دور ثالث للطلبة الراسبين، أو جعل مواد التحميل ثلاث مواد".

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد اعلنت، استمرار العمل بنظام العبور في الكليات والجامعات الاهلية، للطلبة الراسبين في الدراسات الاولية، والذي سيكون بمادة او مادتين فقط.

وذكر بيان للوزارة تلقت [أين] نسخة منه ان "الوزارة قررت اعتماد نظام العبور والسماح لطلبة الدراسات الأولية في الكليات والجامعات الأهلية وللدراستين الصباحية والمسائية [والتي تعتمد النظام الفصلي او السنوي] بتحميل مادة أو مادتين فقط للعام الدراسي 2012-2013، والعبور إلى المرحلة التالية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني