إيران: لا توجد أسباب لشن حرب في منطقة الخليج    الجيش الأفغاني: مقتل عشرات من "طالبان" بينهم 16 قياديا    قارب شمالي دخل المياه الإقليمية... "دفاع" كوريا الجنوبية تبدأ "التأهب"    تحرير مختطف بعد 20 دقيقة من خطفه في أيسر الموصل    مقتل اربعة دواعش بينهم مساعد والي البادية في نينوى    مقتل ارهابيين اثنين وتدمير وكر بقصف جوي في ديالى    اعتقال 10 مطلوبين بقضايا جنائية وارهابية في ديالى    العثور على منصة الصاروخ الذي استهدف عمليات نينوى أمس    وفد مكتب سماحة المرجع الحكيم برئاسة السيد رياض الحكيم والوفد المرافق له يزور جامعة سيام المعروفة في بانكوك ويشارك في مراسم إحياء ذكرى الشيخ أحمد القمي    عضو بمجلس كربلاء :المقالع المتجاوزة ازدادت 100% ومسؤولون متنفذون يحولون اراضي المحافظة الى كهوف وحفر   

أخبـــار العــالــم 


روحاني يؤكد على تسوية القضية النووية في اطار القوانين الدولية

المصدر: قناة العالم

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ان الجمهورية الاسلامية تدعو الى تسوية سريعة للقضية النووية الايرانية في اطار القوانين الدولية، مشيرا الى ان المبادرة الروسية بشأن الأسلحة الكيمياوية في سوريا تبعث الامل في ابعاد شبح الحرب عن المنطقة.

وقال روحاني لدى لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  الجمعة في بيشكك على هامش قمة دول منظمة شنغهاي للتعاون انه كلما زاد التشاور في الظروف الحساسة التي تمر بها المنطقة لا سيما الشرق الاوسط، كلما اسهم ذلك في معالجة القضايا.

واضاف: "ان روسيا اتخذت خطوات مهمة في هذا المجال وقد توفرت اليوم فرصة اكبر لكي نتخذ خطوات اكثر تاثيرا".

واشار روحاني الى المبادرة الروسية بخصوص الازمة السورية، وقال "ان المبادرة الروسية في هذه الازمة وكذلك الخطوات التي خطتها الحكومة السورية، بعثت الامل للحد من اندلاع حرب جديدة".

واعرب الرئيس الايراني عن شكره لبوتين لبرقية التهنئة التي تلقاها منه ومشاركة مندوب عنه في حفل التنصيب في طهران، واوضح "ان روسيا بوصفها بلدا جارا كبيرا لايران حظيت باهتمام الحكومات الايرانية المتعاقبة على الدوام واننا في الحكومة الحادية عشرة ندعو الى المزيد من تقوية العلاقات".

من جهته، قال بوتين "ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر جارا جيدا ومهما جدا بالنسبة لروسيا".

واضاف: "ان بوسع طهران وموسكو القيام بنشاطات مشتركة كبيرة في مختلف المجالات وفي اطار التعاون الاقليمي والثنائي والدولي بما في ذلك منظمة شنغهاي للتعاون"

ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى توثيق وتوطيد علاقات التعاون بين البلدين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني