كيف غيّر فيروس كورونا سلوك المستهلكين؟    الغلاف الجوي له موجات كالبحر ذات رنين كالأجراس    وزارة الري والموارد المائية السودانية تعلق على مستجدات اجتماعات سد النهضة    الفتح يطالب الحكومة والبرلمان بتقديم شكوى رسمية للأمم المتحدة تدين اغتيال المهندس    الحكمة : جميع خطوات الحكومة بفرض الأمن وهيبة الدولة مؤيدة ومدعومة    المشتركة : الرد السريع وامن الحشد يمسكان منفذ مندلي    قوة مشتركة تدمر مقر قيادة لداعش وتحرق ستة أوكار في ديالى    الخارجية تعلن تسيير رحلة لإعادة 130 عراقياً من أذربيجان    خلية الأزمة في ذي قار تقرر فرض حظر جزئي للتجوال    ايران تقترح التركيز على السياحة المحلية والعائلية خلال جائحة كورونا   

أخـبـار الـعــراق 


مصدر يؤكد لقاء المالكي بابو ريشة وتصالحهما بالاتفاق على ابقاء [الذيابي] محافظاً للانبار

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

b_280_189_16777215_0___images_idoblog_upload_89_4_38.jpg

أكد مصدر مطلع عن اجراء مصالحة بين رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس رئيس مؤتمر صحوة العراق احمد ابوريشة.وذكر المصدر لوكالة كل العراق [أين] ان "مصالحة تمت بين المالكي وابو ريشة وانهاء الخلاف في لقاء عقد بينهما بمقر رئاسة الوزراء في بغداد، بحضور القيادي في ائتلاف دولة القانون عزت الشابندر ووزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي".

وأضاف ان "المصالحة تمت بعد ان وافق المالكي على طلب ابو ريشة بقبول [احمد الذيابي] [الذي كان ينتمي الى التنظيم المسلح لما يسمى بحماس العراق] لشغل محافظ الانبار الجديد، وعلى اثر ذلك تمت تسمية [الذيابي] للمنصب".

وكان ابو ريشة قد نفى في 28 من شهر تموز الماضي الانباء التي افادت بلقائه مع رئيس الوزراء نوري المالكي قائلا في بيان له ان "هذه الاكاذيب تتناقلها بعض الاطراف التي ضربت مصالحها في المحافظة [لتشويه السمعة]"، مؤكدا ان "لقاءه كان مع سعدون الدليمي وزير الدفاع [وكالة] وعضو مجلس النواب عن دولة القانون عزت الشابندر".

واضاف ابوريشة ان "لقائي مع الدليمي والشابندر كان في مقر قيادة عمليات الانبار بعد مجيئهما للمحافظة للتوسط في ابقاء محافظ الانبار المنتهية ولايته [قاسم الفهداوي] في دورة جديدة، فضلا عن مناقشة موضوع التحالفات السياسية داخل مجلس المحافظة".

وتابع ابو ريشة "لم نتطرق الى اي حديث حول مطالب المعتصمين والمتظاهرين خلال اللقاء"، مبينا ان "مطالب المتظاهرين والمعتصمين معروفة للجميع ولا داعي لمناقشتها ولن نتخلى عنها مهما كلف الامر". بحسب تعبيره .

يذكر ان مجلس محافظة الانبار الجديد عقد جلسة له الاربعاء الماضي بحضور [19] عضوا بغياب كتلة الفهداوي التي تشغل عشرة مقاعد من اصل ثلاثين، عدد مقاعد المجلس .

فيما وصفت كتلة [عابرون] التي يتراسها محافظ الانبار المنتهية ولايته قاسم الفهداوي اعلنت عزمها رفع دعوى قضائية ضد ائتلاف [متحدون] لتشكيله الحكومة المحلية واصفة الحكومة بـ "غير القانونية لعدم عقدها بمقر مجلس المحافظة" في اشارة الى عقد جلسة المجلس الجديد للمحافظة في مقر ابو ريشة شمال مدينة الرمادي حيث جرى انتخاب رئيس للمجلس ومحافظ جديد للانبار.

فيما اعلن مصدر امني في محافظة الانبار ان وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي اقال الفريق مرضي المحلاوي قائد عمليات الانبار من منصبه وتعيين اللواء الركن ابراهيم الساعدي بدلا عنه مبينا ان سبب الاقالة جاء لعدم تنفيذ المحلاوي لاوامر صادرة من وزارتي الدفاع والداخلية باعتقال كل من محافظ الانبار الجديد [احمد الذيابي] و[محمد خميس ابو ريشة] ابن اخ احمد ابو ريشة وعدد من الشخصيات السياسية والامنية وعدد من المعتصمين في ساحة اعتصام الانبار.

واشار المصدر الى ان "الذيابي الذي انتخب محافظا للانبار كان يشغل قبل ذلك، منصب مدير شؤون الامن والداخلية في مديرية شرطة الانبار".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني