سلطنة عُمان تعتزم فتح سفارة في الأراضي الفلسطينية    صالح يبحث مع مجلس اللوردات البريطاني التنسيق المشترك بين المؤسسات التشريعية    تدمير مضافة وكدس من العبوات في اهوار النعيمية    القبض على 25 اسيوياً يقومون بالغش الصناعي في بغداد    العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادم    الروبوتات تهدد وظائف 20 مليون حول العالم    النفط يقفز بفعل انخفض مخزونات الخام الأمريكية    ريال مدريد ينتظر "المليار دولار".. والرقم قريب جدا    بيونغ يانغ تعتبر تمديد واشنطن عقوباتها ضدها "عملا عدائيا"    صالح من بريطانيا: أي تصعيد بالمنطقة قد يؤدي الى حروب جديدة   

أخـبـار الـعــراق 


أعضاء كتلة المواطن في مجلس محافظة النجف يتنازلون عن رواتبهم التقاعدية

المصدر: الفرات نيوز

 اعلنت كتلة المواطن في مجلس محافظة النجف الاشرف اليوم تنازل أعضائها عن رواتبهم التقاعدية استجابة لتوجيهات المرجعية الدينية. وقال رئيس كتلة المواطن في النجف الاشرف خالد الجشعمي لوكالة {الفرات نيوز} اليوم السبت ان "اعضاء كتلة المواطن في مجلس محافظة النجف الاشرف قرروا التنازل عن رواتبهم التقاعدية استجابة لمطلب المرجعية الدينية وانسجاما مع قرار كتلة المواطن النيابية".

واضاف ان "ما قدمته كتلة المواطن بالتنازل عن الرواتب التقاعدية ما هو الا شعور بالمسؤولية تجاه ابناء الشعب لانهم عندما قدموا لهذه المناصب جاءوا من اجل الخدمة ووفق برنامج عمل اعدوه ومشروع يمتد لبناء دولة عصرية عادلة".

واكد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم ان التخلي عن الرواتب التقاعدية لأعضاء مجلس النواب ومجالس المحافظات خطوة مهمة ترضي الله تعالى والشعب العراقي.

وقال السيد عمار الحكيم في تصريح له على موقع التواصل الاجتماعي {الفيسبوك} الخميس الماضي ان" التخلي عن الرواتب التقاعدية لأعضاء مجلس النواب ومجالس المحافظات خطوة مهمة ترضي الله تعالى وترضي ابناء الشعب العراقي".

ودعا رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم الوزراء والنواب والرئاسات الثلاث من هم في الموقع الآن ومن كان في هذه المواقع والمستشارين واعضاء مجالس المحافظات للتخلي عن الرواتب التقاعدية .

وذكر بيان صحفي للمجلس الاعلى الاسلامي العراقي ان" السيد عمار الحكيم قدم في الأمسية الرمضانية السابعة عشر التي جرت الثلاثاء الماضي في مكتب سماحته ببغداد شكره لزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر وأعضاء كتلة الاحرار في مجلس النواب الذين التحقوا في كتلة المواطن وعبروا عن استعدادهم لرفع اليد عن الرواتب التقاعدية" ، متمنيا ان" تتخذ كتلا نيابية اخرى قرارا من هذا النوع بما يساعد على خلق بيئة ملائمة لتشريع هذا القانون الذي يحجز الطريق على مثل هذه الرواتب التقاعدية والتي تبتعد عن الإنصاف في المسارات التي تتحرك فيها ".

وكانت كتلة المواطن النيابية قد اعلنت السبت الماضي في رسالة وجهتها الى رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم تنازلها عن رواتبها التقاعدية في مجلس النواب.

وقال رئيس كتلة المواطن باقر جبر الزبيدي في بيان ان " الكتلة عقدت خلال الاسابيع الماضية واستجابة لمطلب المرجعية الدينية والجماهير ، اجتماعات متواصلة للتداول في موضوع الغاء رواتب اعضاء مجلس النواب والوزراء والرئاسات الثلاث ومجالس المحافظات " .

الى ذلك رحب رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم بخطوة كتلة المواطن النيابية برفع ايديهم عن رواتبهم التقاعدية، عادا ذلك الموقف دلالة على النبل والشعور بالمسؤولية .

من جانبها اعلنت كتلة المواطن في مجلس محافظة بغداد، و نائب رئيس الجمهورية السابق، عادل عبد المهدي، يوم الثلاثاء الماضي، تنازلهم عن رواتبهم التقاعدية استجابة لدعوات المرجعية المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف، ولتوفير العدالة لابناء الشعب المظلوم وبناء دولة المواطن لا دولة المسؤول.

من جانبه اعلن محافظ البصرة عن كتلة المواطن، ماجد النصراوي ، تنازله عن راتبه التقاعدي استجابة لرغبة المرجعية الدينية .

هذا واشاد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بخطوة كتلة المواطن النيابية وتنازلهم عن رواتبهم التقاعدية، داعيا الاخرين الى الحذو حذو كتلة المواطن في التنازل عن رواتبهم التقاعدية.

كما واعلن اعضاء كتلة الاحرار النيابية ، تنازلهم عن رواتبهم التقاعدية في مجلس النواب ، تأسيا بما قام به اعضاء كتلة المواطن النيابية، حيث قال رئيس كتلة الاحرار النيابية بهاء الأعرجي، في مؤتمر صحفي عقده ببغداد ان كتلته بادرت الى الغاء الرواتب التقاعدية في جلسة استثنائية غير مصورة وسرية غير معلنة ، استجابة للمطالب الشعبية والجماهيرية وارجاعها لميزانية الدولة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني