طهران: واشنطن بإجراءاتها الاخيرة أغلقت باب الدبلوماسية للأبد    روسيا تصف العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران بـ"غير المسبوقة" وتعتبرها مبطلة للحوار    اتحاد الكرة يقرر منع دخول منصات "الالتراس" إلى الملاعب    ايرادات العراق النهائية من صادرات النفط لشهر ايار 2019    الحشد الشعبي يعتقل قيادي بداعش شرق الأنبار    امانة بغداد تعلن رفع اكثر من (20) ألف كتلة كونكريتية من مناطق العاصمة    اعتبارا من اليوم.. التشديد على ضبط مخالفة عدم حمل اجازة السوق    الرافدين يصدر توضيحاً بشأن فرض مبالغ اضافية عند استلام الموظف راتبه عن طريق الماستر كارد    في أول تصريح له.. وزير العدل: المرحلة المقبلة من عملنا ستسهم بإعمار الوطن    وزير الخارجية يبحث مع نظيره الألماني أزمات الشرق الأوسط وتحقيق الاستقرار في المنطقة   

أخـبـار الـعــراق 


الطرفي يطالب الاطراف السياسية بان يكون لها موقف موحد تجاه الاجندة الخارجية

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

طالب النائب عن كتلة المواطن حبيب الطرفي الاطراف السياسية بان يكون لها موقف موحد تجاه الاجندة الخارجية التي تحاول اضعاف العراق .

يشار الى ان العراق يشهد منذ اشهر سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة اسفرت عن مقتل واصابة المئات، غالبيتهم من المدنيين، بهجمات هي الاعنف منذ سنوات.

وقال الطرفي في تصريح لوكالة كل العراق[أين] اليوم ان" الوضع الامني اصبح معقد نتيجة عدم الاستقرار السياسي"، مشيرا الى انه" متى ماكان الوضع السياسي مستقر سيكون الوضع الامني جيد ".

واوضح ان"الخلافات بين الاطراف السياسية وعدم وجود الالفة فيما بينهم والوضع الامني المتردي اثر سلبا على جميع مفاصل الدولة ".

واضاف الطرفي ان " اجندات خارجية وجهات متعاونة مع تلك الاجندات تحاول اضعاف العراق وبالتالي على السياسيين ان يكون لهم موقف واحد تجاه ما يتعرض له البلد .

واشار الى انه"ينبغي ان تكون هناك رؤية ستراتيجية واضحة تجاه مايجري في البلد".

ويشهد العراق أزمات سياسية متعددة تتعلق بالشراكة وإدارة الحكم وقوانين خلافية معطلة وتفشي الفساد في مؤسسات الدولة وخروقات بملف حقوق الإنسان  ويتزامن معها تكرار الخروقات الأمنية التي يذهب ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى.

يشار الى ان العملية السياسية والعلاقة بين الكتل تشهد تأزما واضحاً بسبب استمرار الخلافات السياسية التي تطورت إلى خروج تظاهرات في عدد من المحافظات للمطالبة بإقرار وإلغاء عدة قوانين، منها إصدار العفو العام وإلغاء قانون المساءلة والعدالة والإفراج عن المعتقلات من النساء وغيرها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني