وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

أخـبـار الـعــراق 


الطرفي يطالب الاطراف السياسية بان يكون لها موقف موحد تجاه الاجندة الخارجية

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

طالب النائب عن كتلة المواطن حبيب الطرفي الاطراف السياسية بان يكون لها موقف موحد تجاه الاجندة الخارجية التي تحاول اضعاف العراق .

يشار الى ان العراق يشهد منذ اشهر سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة اسفرت عن مقتل واصابة المئات، غالبيتهم من المدنيين، بهجمات هي الاعنف منذ سنوات.

وقال الطرفي في تصريح لوكالة كل العراق[أين] اليوم ان" الوضع الامني اصبح معقد نتيجة عدم الاستقرار السياسي"، مشيرا الى انه" متى ماكان الوضع السياسي مستقر سيكون الوضع الامني جيد ".

واوضح ان"الخلافات بين الاطراف السياسية وعدم وجود الالفة فيما بينهم والوضع الامني المتردي اثر سلبا على جميع مفاصل الدولة ".

واضاف الطرفي ان " اجندات خارجية وجهات متعاونة مع تلك الاجندات تحاول اضعاف العراق وبالتالي على السياسيين ان يكون لهم موقف واحد تجاه ما يتعرض له البلد .

واشار الى انه"ينبغي ان تكون هناك رؤية ستراتيجية واضحة تجاه مايجري في البلد".

ويشهد العراق أزمات سياسية متعددة تتعلق بالشراكة وإدارة الحكم وقوانين خلافية معطلة وتفشي الفساد في مؤسسات الدولة وخروقات بملف حقوق الإنسان  ويتزامن معها تكرار الخروقات الأمنية التي يذهب ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى.

يشار الى ان العملية السياسية والعلاقة بين الكتل تشهد تأزما واضحاً بسبب استمرار الخلافات السياسية التي تطورت إلى خروج تظاهرات في عدد من المحافظات للمطالبة بإقرار وإلغاء عدة قوانين، منها إصدار العفو العام وإلغاء قانون المساءلة والعدالة والإفراج عن المعتقلات من النساء وغيرها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني