الأسباب الرئيسية للإصابة بالسرطان    روحاني : سجل ترامب الاسود أغلق الى الابد    إيرلندا.. 81 تقريرا عن الآثار الجانبية للتطعيم بلقاحي "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"    العلماء يجدون سبيلا قد يصلح للتنبؤ بالوفاة الناجمة عن "كوفيد - 19"    إيطاليا: وصول 37 مهاجرا إلى صقلية    بريطانيا.. 1820 وفاة جديدة بـ"كوفيد-19"    إيران تعلن جهوزية 4 أقمار صناعية للإطلاق    مصرع أكثر من 60 شخصا أثناء إزالة الثلوج في اليابان    الصين تفرض عقوبات على بومبيو و28 أمريكيا    البرتغال.. إصابات كورونا تسجل حصيلة قياسية جديدة   

أخـبـار الـعــراق 


ايران تندد بتفجيرات العراق وتعدها

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

نددت ايران بالتفجيرات الاخيرة التي شهدها العراق.وكانت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات قد شهدت الاثنين الماضي سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة اسفرت عن مقتل وإصابة العشرات غالبيتهم من المدنيين.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية [ايرنا] عن المتحدث بإسم الخارجیة الایرانیة عباس عراقجي الیوم الاربعاء، قوله "نندد بالتفجیرات الارهابیة التی شهدتها عدد من المدن العراقیة وراح ضحیتها العشرات من أبناء الشعب العراقي".

واعرب عراقجي عن "بالغ قلقه من تصعید وتیرة العملیات الارهابیة في العراق وحمّل الاطراف التی تسعی إلی تحقیق مآربها السیاسیة اللامشروعة عن طریق المجموعات الارهابیة، مسؤولیة هذه الاحداث الاجرامیة".

ووصف المتحدث باسم الخارجية الايرانية التطورات علی الساحة العراقیة بانها "جزء من مؤامرة خطیرة یحیكها نظام الهیمنة الدولیة لتأجیج نار الطائفیة في العالم الاسلامي". بحسب ما نقلته الوكالة الايرانية.

ودعا عراقجي "جمیع الانظمة والشعوب الاسلامیة إلی تحمل مسؤولیاتها في التصدی لهذه المؤامرة الخطیرة".

وفي احصائية اولية اجرتها [أين] لتفجيرات الاثنين الماضي فان أكثر من [190] شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار [18] سيارة مفخخة في مناطق متفرقة من بغداد وفي محافظات واسط والمثنى والبصرة.

فيما أعلنت وزارة الداخلية على خلفية التفجيرات ان "البلاد تواجه حربا معلنة تشنها قوى طائفية تنفذ تفجيرات على خلفيات سياسية لجر البلاد الى حرب اهلية".

كما عدت قيادة عمليات بغداد التفجيرات بانها "محاولة لاشعال الفتنة الطائفية".من جانبه اعرب الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن استيائه من تدهور الامن وقال ان "العراق يقف على مفترق طرق آخر"، مؤكدا أن "المسؤولية تقع على قادته السياسيين لإخراج البلاد من حافة الهاوية"

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني