باحثون يزعمون أن مستخلصات القنب قد تقلل من خطر الوفاة بـ"كوفيد-19"!    الأطباء الصينيون يستخدمون الطحالب لعلاج "كوفيد - 19"    منظمة أمريكية تطالب عبر القضاء بحذف "تيلغرام" من متجر تطبيقات "آبل"    عالِم يحل لغز وحش بحيرة لوخ نيس الأسطوري    هل ننام جيداً.. طبيب يحذر من تأثير قلة النوم على الإصابة بكورونا!    ارتفاع الذهب على الرغم من صعود الدولار    سويسرا.. مصرع 3 أشخاص بانهيارات ثلجية غرب البلاد    علماء الفلك يسمّون تهديدا شمسيا قد يحول الأرض إلى "صخرة هامدة"!    قرعة مونديال الأندية في قطر تسفر عن مواجهة عربية    وزير العمل يعلن استعادة 16 مليار دينار من المتجاوزين على الحماية الاجتماعية   

أخـبـار الـعــراق 


الحكيم يدعو الرئاسات الثلاث والوزراء والنواب للتخلي عن رواتبهم التقاعدية وتشريع القانون بأثر رجعي

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

دعا رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم الرئاسات الثلاث واعضاء مجلس النواب والوزراء الى التخلي عن رواتبهم التقاعدية. وكانت كتلتا المواطن في مجلس النواب وفي مجلس محافظة بغداد، بالاضافة الى كتلة الاحرار النيابية، قد اعلنت عن تنازل اعضائها عن رواتبهم التقاعدية.

كما اعلن القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عادل عبد المهدي التخلي عن راتبه التقاعدي كنائب سابق لرئيس للجمهورية.

وذكر بيان لرئاسة المجلس الاعلى تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم الاربعاء ان "الحكيم قدم، امس الثلاثاء، خلال الامسية الرمضانية السابعة عشرة التي تقام بمكتبه ببغداد، شكره لمقتدى الصدر وأعضاء كتلة الاحرار في مجلس النواب الذين التحقوا باخوانهم في كتلة المواطن وعبروا عن استعدادهم لرفع اليد عن الرواتب التقاعدية، متمنيا ان تتخذ كتل نيابية اخرى قرارا من هذا النوع بما يساعد على خلق بيئة ملائمة لتشريع هذا القانون الذي يحجز الطريق على مثل هذه الرواتب التقاعدية التي تبتعد عن الإنصاف في المسارات التي تتحرك فيها".

وأضاف البيان "كما شكر الحكيم كتلة المواطن في مجلس محافظة بغداد لدعمها هذا المسار واستعدادها للتخلي عن الرواتب التقاعدية، معربا عن الامل في حذو كتلة المواطن في كافة مجالس المحافظات للالتحاق بهذا المسار، مشددا على ضرورة ان يسن القانون باثر رجعي ليشمل الرواتب التقاعدية لفرق العمل التي عملت في السنوات العشر الماضية".

ودعا رئيس المجلس الاعلى بحسب البيان "الوزراء والنواب والرئاسات الثلاث، من هم في الموقع الآن ومن كان في هذه المواقع والمستشارين واعضاء مجالس المحافظات للتخلي عن الرواتب التقاعدية".

وكانت المرجعية الدينية وكتل سياسية، قد طالبت بالغاء الرواتب التقاعدية لاعضاء مجلس النواب، كما طالب عدد من البرلمانيين ينتمون الى كتل مختلفة، رئاسة البرلمان، بادراج قانون الغاء الرواتب التقاعدية لاعضاء المجلس على جدول اعمال جلسات البرلمان.ا

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني