شيء في أمعاء الإنسان قد يكون سر الحماية من كورونا.. ما هو؟    السودان يطالب إثيوبيا بالانسحاب من نطقتين حدوديتين    "واتساب" تعلق التحديث المثير للجدل لسياساتها بشأن البيانات    "توقعات قاتمة" للسفر مع جائحة كورونا.. الاهتمامات تغيرت    لبنان يدخل إغلاقا عاما ثالثا في ظل تفاقم تفشي كورونا    مسؤول سوداني يتحدث عن مواجهة عسكرية بين الخرطوم وأديس أبابا تدخل فيها دول إقليمية    العلامات التحذيرية الأقل شهرة الموجودة في فمك لأمراض القلب!    ظريف: العالم بدون نظام ترامب سيكون أفضل    اكتشاف 700 مليون جسم فلكي في مسح يسلط ضوءا جديدا على الطاقة المظلمة    بعد وفيات النرويج.. خبراء صحة صينيون يدعون إلى تعليق استخدام لقاح "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"   

أخـبـار الـعــراق 


تأسيا بكتلة المواطن .. نواب الاحرار يعلنون التنازل عن رواتبهم التقاعدية

المصدر: الفرات نيوز

اعلن اعضاء كتلة الاحرار النيابية تنازلهم عن رواتبهم التقاعدية في مجلس النواب ، تاسيا بما قام به اعضاء كتلة المواطن النيابية . وقال رئيس كتلة الاحرار النيابية بهاء الأعرجي في مؤتمر صحفي عقده ببغداد اليوم الثلاثاء حضره مراسل وكالة {الفرات نيوز} ان " كتلة الاحرار بادرت الى الغاء الرواتب التقاعدية في جلسة استثنائية غير مصورة وسرية غير معلنة ، استجابة للمطالب الشعبية والجماهيرية وارجاعها لميزانية الدولة " .

وكانت كتلة المواطن النيابية قد اعلنت يوم السبت الماضي في رسالة وجهتها الى رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم تنازلها عن رواتبها التقاعدية في مجلس النواب ، وقال رئيس كتلة المواطن النيابية باقر جبر الزبيدي في بيان له ان " الكتلة كانت قد عقدت خلال الاسابيع الماضية واستجابة لمطلب المرجعية الدينية والجماهير ، اجتماعات متواصلة للتداول في موضوع الغاء رواتب اعضاء مجلس النواب والوزراء والرئاسات الثلاث ومجالس المحافظات " .

وبين الاعرجي ان " كتلة الأحرار النيابية ارادت ترجمة إرادتها وان تكون صادقة أمام الشعب العراقي ، لذا ذهب اعضاء الكتلة كافة الى كاتب العدل في الكاظمية المقدسة وقدموا تعهدا الى مديرية التنفيذ العامة في حالة عدم إقرار قانون إلغاء الرواتب التقاعدية في مجلس النواب لهذه الدورة ، فان أعضاء كتلة الأحرار النيابية كافة يتنازلون عن رواتبهم وحجزها لصالح الدولة العراقية لتوزع على الفقراء من ابناء الشعب العراقي".

واوضح ان " الكلام الذي نسمعه عبر وسائل الاعلام يختلف بما يدور في الاجتماعات المغلقة ، وعليه فنحن نريد ان نترجم ارادتنا ونكون صادقين مع شعبنا ، فاذا اقر قانون الغاء الرواتب التقاعدية لاعضاء مجلس النواب تحت قبته فهو خير للشعب ، واذا لم يشرع القانون ، فهذا تعهد التنازل عن رواتبنا التقاعدية وهو دليل وحجة علينا ووثيقة رسمية وقد ذهبت الى الجهات الرسمية والمختصة ومنها دائرة التقاعد العامة لتطبيق هذ الامر " .

وكان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم قد رحب بخطوة كتلة المواطن النيابية برفع ايدي اعضائها عن رواتبهم التقاعدية , عادا سماحته ذلك الموقف دلالة على النبل والشعور بالمسؤولية، في حين اشاد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بخطوة كتلة المواطن النيابية في تنازل اعضائها عن رواتبهم التقاعدية ، داعيا الاخرين الى الحذو حذو كتلة المواطن في التنازل عن رواتبهم التقاعدية .

كما واعلنت كتلة المواطن في مجلس محافظة بغداد اليوم تنازلها عن رواتبها التقاعدية استجابة لدعوات المرجعية المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف.

وقال رئيس كتلة المواطن في مجلس المحافظة نزار السلطاني خلال مؤتمر صحفي عقد داخل مجلس المحافظة ان "كتلة المواطن في مجلس المحافظة تعلن التنازل عن رواتب اعضائها التقاعدية تماشيا مع كتلة المواطن في مجلس النواب واستجابة لدعوات المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف ولضمان العدالة الاجتماعية في البلاد".

ونالت مبادرة كتلة المواطن رضا واستحسان الاوساط السياسية والشعبية على حد سواء ، واشادات عبرت عن الاعجاب بما تقدمه كتلة المواطن لمصلحة الوطن وخدمة المواطن .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني