ما علامات ضعف جهاز المناعة وكيف يمكنك تقويته؟    ظريف: سياستنا في الاتفاق النووي مبنية على توجيهات قائد الثورة    الهند تلوم المنتجين في صعود النفط    دراسة جديدة: لا دليل على أن فيتامين (د) يؤثر على شدة "كوفيد-19" في المرضى من أصل أوروبي    لبنان يسجل أعلى حصيلة يومية بوفيات كورونا    فرنسا..656 وفاة و23608 إصابات جديدة بكورونا    إيطاليا.. 603 وفيات و10497 إصابة جديدة بكورونا    خبراء: الوباء كشف نقاط ضعف منظمة الصحة العالمية    تونس.. محتجون يرددون "الشعب يريد إسقاط النظام" ويطالبون بتنحي الحكومة    القيادة المركزية: انفجارات جنوب بغداد لم تكن ناتجة عن عمل عسكري أمريكي   

أخـبـار الـعــراق 


عبطان : التركيبة السياسية لمجلس النواب لا تسمح له باتخاذ اي قرار ضد اي شخص في المؤسسة التنفيذية

المصدر: الفرات نيوز

قال النائب عن كتلة المواطن النيابية عبد الحسين عبطان ان التركيبة السياسية لمجلس النواب لا تسمح له باتخاذ اي قرار ضد اي شخص في المؤسسة التنفيذية .وقال عبطان في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} ان " البرلمان غير قادر على حل المشكلات في مثل هكذا ظروف ، والتركيبة السياسية لمجلس النواب لا تسمح له ان يتخذ قرارا حاسما ضد اي شخص في المؤسسة التنفيذية " .

وشهدت الفترة الماضية عدة مطالبات باستضافة واستجواب عدد من المسؤولين سواء للمساءلة على خلفية تقصير ما او التحقيق في قضية معينة يكون الشخص المعني طرفا فيها ، الا ان الذي يحصل ان لا شيء من هذا القبيل يجري على وفق ما هو مخطط له نتيجة لانتماء المعني الى مكون او كتلة او حزب ما وهذا الاخير لا يسمح بان يستجوب اي مقصر وتكون النتيجة ان يمضي المفسد في طريقه من دون محاسبة او عقاب .

واضاف النائب عن كتلة المواطن النيابية عبد الحسين عبطان ان " الكتل السياسية لا تتفق فيما بينها بشأن الكثير من القضايا وقيادة الملفات تحتاج الى نوع اخر من التعامل وهو غير موجود ثم ان غياب التنسيق والقيادة الصحيحة للملفات هو سبب التلكؤ الحاصل ليس في الكهرباء حسب بل الزراعة والصناعة وغيرها " .

وتابع النائب عبطان ان " مجلس النواب لم يكن موفقا في عمله ، حيث انه لم يقيل او يسحب يد اي مقصر ، ونحن في البرلمان لا نستطيع استجواب اي مسؤول تنفيذي لان هناك من ينبري للدفاع عنه ويتحججون بذرائع معينة او يقولون ان الامر ليس من صلاحياتكم " .

ويؤكد مراقبون ان مجمل الامر يعود الى التشكيلة الحكومية او المؤسسة الخاطئة حيث المحاصصة المقيتة او التوافق الذي ما كان الا على حساب الوطن والمواطن .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني