نوع معين من بكتيريا الأمعاء قد يزيد من خطر الإصابة بسرطنتها 15%    دراسة البركان الأكثر نشاطا في العالم تؤدي إلى اكتشاف مفاجئ    إدارة بايدن تجمد بشكل مؤقت مبيعات أسلحة أمريكية للسعودية والإمارات    دراسة تكشف مدى سهولة تشتيت انتباه الأطفال الذين يقضون وقتا طويلا باستخدام الشاشات    متحررة من العبودية بدلا من رئيس.. إدارة بايدن تعيد إحياء خطة كان ترامب قد أوقفها    اليابان تخطط لتوظيف 10 آلاف عامل من القطاع الصحي لأولمبياد طوكيو    علماء الفلك يكتشفون نظام كواكب بخصائص فريدة    أخصائي مناعة يكشف الخطأ "الكبير" للمتعافين من "كوفيد-19"    الصين تجري تدريبات عسكرية في بحر الصين الجنوبي وسط توتر مع أمريكا    غوتيريش: العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مائة عام   

أخـبـار الـعــراق 


سبعة ملايين زائر يحيون ذكرى استشهاد الامام علي (ع) في النجف الاشرف

المصدر: 

اعلن مصدر امني في قيادة شرطة النجف ، عن استقبال سبعة ملايين زائر في المحافظة لاحياء الذكرى السنوية لاستشهاد الامام علي (ع).
وقال المصدر ان" مدينة النجف استقبلت خلال الايام الثلاثة الماضية سبعة ملايين زائر من مختلف محافظات العراق وسط اجراءات امنية مكثفة".
من جانب اخر قال قائد عمليات الفرات الأوسط الفريق الركن عثمان الغانمي اليوم الثلاثاء إن "المرحلة الاولى والثانية من الخطة الأمنية الخاصة الزيارة انتهت من دون تسجيل أي خروقات".
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده مع قائد شرطة النجف العميد عبد الكريم العامري اليوم الثلاثاء.
وأوضح الغانمي أن"ثلاثة ملايين ونصف المليون زائر شاركوا بإحياء زيارة الإمام علي في النجف"، مبيناً أن"القطاعات الأمنية دخلت حالة استنفار قصوى لتأمين طريق عودة الزائرين إلى محافظاتهم".
ولفت الغانمي إلى أن"القطاعات العسكرية ضمن مسؤولية قيادة عمليات الفرات الأوسط نفذت عمليات استباقية في المناطق الساخنة، خلال 72 ساعة الماضية أسفرت عن اعتقال 36 مطلوباً بتهمة الإرهاب، وستة من المشتبه بهم".
واشار إلى أن"الاستنفار الأمني سيستمر نظراً للظرف الأمني الذي تمر به اغلب المحافظات"،مبينا أن"عملية أمنية أخرى نفذت بناءً على معلومات أمنية وردت تفيد بوجود فارين من سجناء أبو غريب في منطقة شمال بابل".
واضاف الغانمي ان"القوة الأمنية اعتقلت أشخاصاً مطلوبين ضمن قاعدة البيانات ولكن لم يؤشر لدينا وجود فارين ممن سجن أبو غريب أو التاجي في المنطقة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني