دراسة تكشف متى يتوقف مرضى "كوفيد-19" عن نقل العدوى للآخرين!    المشتركة: أسود الجزيرة حققت الأهداف    نينوى: نحو 820 مشروعاً خدمياً متوقفاً    مشرع: الإصرار على التحاصص يعرقل إكمال كابينة الكاظمي    الأزمة النيابية تحذر من تنامي خطر كورونا وتطلب الحظر الشامل    الناطق باسم القائد العام: توجيهات بتسهيل عمل الإعلاميين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية    عمليات بغداد تصدر توضيحاً بشأن حركة الإعلاميين    اختبار تحديث لـ"واتس آب" يوفر طريقة جديدة للاتصال وينهي ثغرة مزعجة في "آيفون"    عقار مضاد للفيروسات يثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19"    بركان إيتنا ينشط من جديد   

أخـبـار الـعــراق 


امانة بغداد تعتزم انشاء نظام مروري متطور لمعالجة الزخم المروري

المصدر: 

تعتزم امانة بغداد انشاء واحدة من افضل انظمة المرور الذكية في العالم لمعالجة الزخم المروري وتأمين انسيابية حركة السير في شوارع العاصمة وذكرت الامانة في بيان اليوم الاحد ان"سبع شركات عالمية ابدت رغبتها في تنفيذ هذا المشروع الحيوي".
اضافت انها "تعمل على اكمال الاجراءات الخاصة بتنفيذ مشروع المرور الذكي الذي سيعتمد احدث التقنيات واكثرها تطوراً في العالم".
واشارت الى ان"المشروع يتضمن ايضاً اعداد الدراسات والتصاميم والمتطلبات التي تتضمن تقديم احدث التقنيات المستعملة عالمياً وتجهيزه بأحدث النظم والاجهزة العالمية الى جانب اجراء المسوحات التفصيلية للشوارع وتصنيفها من حيث مجالات الاستعمال".
واضافت ان "المشروع يتضمن انشاء بناية مركزية متكاملة للسيطرة والتحكم في عملية سير المركبات ونصب كاميرات مراقبة مزودة بمنظومة تعقب لتتبع حركة المركبات واتاحة المجال امام رجال المرور للاشراف على حركة السير وإصدار المخالفات المرورية ومعالجة الاختناقات المرورية بصورة عاجلة حال حدوثها".
واوضحت ان"المشروع سيأخذ بعين الاعتبار المتطلبات الامنية ومواقع التفتيش والسيطرات الرئيسة والمؤقتة وانشاء بناية مركزية متكاملة للسيطرة على النظام المروري تضم وحدتين الاولى للمتابعة الامنية والاخرى تعنى بإتاحة المجال لآليات الاسعاف الفوري لاداء واجباتها".
واضافت انه سيتم"تهيئة معدات اتصال لا تضر بالبنى التحتية واستحداث نظام لتعريف سائقي المركبات بالمعلومات اللازمة حول حركة الشوارع ومناطق الزخم المروري والطرق السالكة التي تمكنهم المرور من خلالها".
وبينت ان "المشروع سيتيح لأمانة بغداد متابعة آلياتها الخدمية وتوجيهها نحو المناطق التي تحتاج الى خدمات طارئة من خلال نصب وحدات تعقب في تلك الآليات لمتابعة مسار عملها".

 


 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني