دراسة تزعم أن فيروس "المفجّر الشبح" قد يكون سلاحا قاتلا جديدا ضد السرطان    الخدمات النيابية : حراك لمنح مشاريع الطرق للاستثمار وتفعيل الاتفاقية الصينية ضرورة ملحة    لجنة التعديلات الدستورية تعلن إنهاء جميع أعمالها    تركيا: فرنسا جزء من المشكلة في قره باغ    فوائد صحية عقلية وجسدية للمشي مدة 30 دقيقة فقط في اليوم    في ظل ضغوطات مالية.. من المتوقع أن تسجل سندات الخليج مستوى قياسيا جديدا    إيطاليا تسجل 822 وفاة و29 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة    وزير الدفاع والرئيس المصري يبحثان التعاون العسكري    الحشد يحبط تعرضا لداعش في منطقة مطيبيجة بصلاح الدين    مكافحة الإرهاب: عملياتنا شلت حركة داعش   

أخـبـار الـعــراق 


امانة بغداد تعتزم انشاء نظام مروري متطور لمعالجة الزخم المروري

المصدر: 

تعتزم امانة بغداد انشاء واحدة من افضل انظمة المرور الذكية في العالم لمعالجة الزخم المروري وتأمين انسيابية حركة السير في شوارع العاصمة وذكرت الامانة في بيان اليوم الاحد ان"سبع شركات عالمية ابدت رغبتها في تنفيذ هذا المشروع الحيوي".
اضافت انها "تعمل على اكمال الاجراءات الخاصة بتنفيذ مشروع المرور الذكي الذي سيعتمد احدث التقنيات واكثرها تطوراً في العالم".
واشارت الى ان"المشروع يتضمن ايضاً اعداد الدراسات والتصاميم والمتطلبات التي تتضمن تقديم احدث التقنيات المستعملة عالمياً وتجهيزه بأحدث النظم والاجهزة العالمية الى جانب اجراء المسوحات التفصيلية للشوارع وتصنيفها من حيث مجالات الاستعمال".
واضافت ان "المشروع يتضمن انشاء بناية مركزية متكاملة للسيطرة والتحكم في عملية سير المركبات ونصب كاميرات مراقبة مزودة بمنظومة تعقب لتتبع حركة المركبات واتاحة المجال امام رجال المرور للاشراف على حركة السير وإصدار المخالفات المرورية ومعالجة الاختناقات المرورية بصورة عاجلة حال حدوثها".
واوضحت ان"المشروع سيأخذ بعين الاعتبار المتطلبات الامنية ومواقع التفتيش والسيطرات الرئيسة والمؤقتة وانشاء بناية مركزية متكاملة للسيطرة على النظام المروري تضم وحدتين الاولى للمتابعة الامنية والاخرى تعنى بإتاحة المجال لآليات الاسعاف الفوري لاداء واجباتها".
واضافت انه سيتم"تهيئة معدات اتصال لا تضر بالبنى التحتية واستحداث نظام لتعريف سائقي المركبات بالمعلومات اللازمة حول حركة الشوارع ومناطق الزخم المروري والطرق السالكة التي تمكنهم المرور من خلالها".
وبينت ان "المشروع سيتيح لأمانة بغداد متابعة آلياتها الخدمية وتوجيهها نحو المناطق التي تحتاج الى خدمات طارئة من خلال نصب وحدات تعقب في تلك الآليات لمتابعة مسار عملها".

 


 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني