الولايات المتحدة.. 82929 إصابة جديدة بكورونا    علماء المملكة المتحدة يؤكدون فعالية لقاح AstraZeneca بعد يوم من وفاة متطوع في البرازيل    فرنسا تسجل رقما قياسيا جديدا بإصابات كورونا    علماء يصممون قناعا فريدا يقتل فيروس كورونا في الهواء بدلا من ترشيحه    ناسا تستعد للإعلان عن "اكتشاف جديد مثير" حول القمر بداية الأسبوع المقبل    العلماء يكتشفون حقيقة القدرات الرياضية للأطفال    اكتشاف خطر مميت لهواء المدن    مستخلص عشبي يحوي مركبا قد يساعد في إنقاص الوزن!    قسم الضيافة...توزيع اكثر من 350 الف وجبة طعام خلال يومين قبيل ذكرى شهادة الامام العسكري (عليه السلام)    البرلمان يصوّت على الدوائر الانتخابية لـ16 محافظة ويرفع جلسته للاثنين   

مــنـــوعــات 


التين غذاء مثالي لإنقاص الوزن

المصدر: اسرار الاسبوع

علي عكس ما يعتقده الكثيرون.. يعتبر التين من أنسب الأطعمة المناسبة للراغبات في إنقاص الوزن لأنه من أكثر الفواكه والخضروات التي تحتوي علي نسبة عالية من الألياف،حيث تحتوي حبة واحدة من التين علي جرامين من الألياف, ويوجد بالتين نوعين من الألياف وهي الألياف القابلة للتحلل والذوبان في الماء والألياف غير القابلة للتحلل والذوبان.

والغذاء المحتوي علي الألياف غير القابلة للذوبان لها أثر وقائي ضد سرطان القولون, أما الألياف القابلة للذوبان فتقلل من مستوي الكوليسترول في الدم بنسبة أكثر من20% وتعتبر ذات أهمية في الحد من خطورة الإصابة بالنوبات القلبية. والمركب الرئيسي الموجود في التين هو السكر الديكستروز, وفيتامينC,B,A كما يحتوي علي نسبة عالية من أملاح الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس.

وتقول د.عزة عبد الكريم الجزار أستاذ مساعد التغذية بمركز البحوث الزراعية إن التين المجفف يعد من أكثر الفواكه الغنية بالألياف, فبه مستوي عال من مركب الفينول الذي يستخدم كمطهر لقتل البكتيريا والجراثيم, والتين المجفف يحتوي علي المركبين( أوميجا3) و( أوميجا6) وهما يلعبان دورا كبيرا في التقليل من نسبة الكولسترول. ويشكل التين جزءا مهما في أي رجيم لأنه بطبيعة الحال لا يحتوي علي الدهون أو الصوديوم أو الكوليسترول ولكنه يحتوي علي نسب عالية من الألياف, لذا يعتبر التين غذاء مثاليا للذين يريدون إنقاص أوزانهن. كما يحتوي علي نسبة كبيرة من المعادن أكثر من أي فاكهة أخري, فعلي سبيل المثال يحتوي40 جرام من التين علي نسبة كبيرة من البوتاسيوم والحديد بما يتناسب مع الاحتياج اليومي للإنسان من هذه المواد.

كما أن نسبة الكالسيوم الموجود في التين عالية جدا حيث يحتل التين المرتبة الثانية بعد البرتقال في احتوائه للكالسيوم, فقد أظهرت دراسة طبية أن علبة من التين المجفف تزود الجسم بالكالسيوم بنفس ما تزوده علبة من الحليب, وأن الألياف الموجودة في الأغذية النباتية تؤدي دورا فعالا في تنشيط أداء الجهاز الهضمي وتقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات.

وللتين أيضا فوائد علاجية فهو يزيل مشاكل الرشح والزكام وآثارهما علي الأنف والحنجرة ويدر البول ويساعد علي تفتيت الحصي والرمل, ويعالج أمراض الصدر والسعال والربو وتشنج القصبة الهوائية والتهاباتها ويقوي الكبد وينشطه ويزيل تضخم الطحال. وله دور في علاج أمراض الدورة الدموية والأوردة خصوصا البواسير, وينشط الكلي ويزيد في الدورة الدموية التي تغذيها للقيام بوظائفها, وينشط الدماغ والدورة الدموية فيه فيقوم بوظائفه بطريقة أفضل خاصة إذا تم تناوله مع المواد الغنية بالفسفور كالمكسرات( اللوز والفستق), ويساعد في علاج أمراض النقرس فيعمل علي إخراج أملاح اليوريك آسد من الجسم عن طريق البول والتعرق ويعالج أمراض المفاصل وآلامها, ويعالج الأمراض النفسية ويعمل علي تهدئة الأعصاب وإزالة أنواع القلق والخوف والإحباط والتوتر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني