تعرف على مباريات الليلة في الجولة الأولى من الموسم الجديد لدوري الأبطال    إسبانيا تسجل نحو 152 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال أسبوعين    الكاظمي: الاعتماد الأحادي على صادرات النفط ترك آثاره السلبية على الاقتصاد    النزاهة النيابية: تسهيلات أممية لاسترجاع الأموال المهربة والمجمدة    وزارة النفط تطلق البطاقة الوقودية رقم 4    البنك المركزي: المصارف الألمانية أكدت رغبتها باستكمال المباحثات في بغداد قريباً    الصناعة: خطة لتدوير الإطارات المستهلكة في جميع المحافظات    تكريم المفرزة التي عثرت على جثة الطفلة في حادثة نهر دجلة    الإعلام الأمني تنفي إصابة ثلاثة مدنيين بهجوم لداعش في ابي غريب    رغم بساطته ... أخطاء ترتكب عند تحضير البوشار   

أخـبـار الـعــراق 


الجامعة العربية تجدد دعمها للعراق واستعدادها للقيام بما يطلبه لاستعادة امنه واستقراره

المصدر: الفرات نيوز

استنكر نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية الهجوم الذي تبناه تنظيم ما يسمى "الدولة الإسلامية في العراق" واستهداف سجني أبو غريب والتاجي، وأسفر عن مقتل العشرات من رجال الأمن والسجناء. وأدان العربي في بيان اليوم بشدة التفجيرات التي استهدفت مناطق متفرقة بالعراق في اليومين الماضيين وأسفرت عن سقوط عشرات الضحايا ما بين قتيل وجريح. مشيرا الى أن مثل هذه الأعمال الإجرامية إنما يدفع ثمنها من لا ذنب لهم، مُشدّداً على ضرورة التصدي للإرهاب بكافة أشكاله.

وجدّد الأمين العام التأكيد على دعم الجامعة العربية للعراق، واستعدادها الفوري للقيام بما يطلبه العراق، وبما يحقق استعادة الأمن والاستقرار وتجنيب الشعب العراقي المزيد من المآسي .

وشهد سجني {ابو غريب والتاجي} يوم الاحد الماضي هروب اكثر من {500} سجين اثر عملية نفذها ارهابيون اقتحمو السجن بالسيارات المفخخة والاحزمة الناسفة وراح ضحية الاقتحام ثمانية من منتسبي الامن وجرح {14} اخرين اثر مواجهات مسلحة بين الارهابيين وافراد الامن المسؤولين عن حماية السجون.

وتبنى تنظيم "القاعدة" امس عملية الهجوم على سجني التاجي وابو غريب في بغداد، وتهريب المئات من المعتقلين فيه.

وذكرت مايسمى "الدولة الاسلامية في العراق وبلاد الشام" التابعة للتنظيم في بيان نشر امس على المواقع الالكترونية تفاصيل ما اسمته عملية "قهر الطّواغيت". واوضحت ان "العملية بدأت في الساعة التاسعة مساءً بهجوم نفذته على البوابات الرئيسة والجدران الخارجية للسجنين بموجات من السيارات المفخخة يقودها انتحاريون، بلغ عددها 12 بمختلف الأحجام".

واضاف التنظيم في البيان انه "قطع في بادئ الامر الطرق المؤدية لكلا السجنين وهما طريق (بغداد - أبي غريب) وطريق (بغداد - الموصل) بعد القضاء على نقاط التفتيش المنتشرة على الطريقين وإبادة أو تشتيت عناصرها".

وتابع ان "ذلك ترافق مع استهداف قوات الجيش القريبة من الموقعين في مقرلواء المثنى ومعسكر التاجي بصواريخ (غراد) ورشقات متتالية من قنابر الهاون، حيث تمّ تأمين الطرق المؤدية للموقعين بالكامل وشلّ حركة قوات الإمداد الأرضية وحركة الطيران، لتبدأ مرحلة الاقتحام". وقال بيان "دولة العراق وبلاد الشام" إن الاشتباكات استمرت مع حراس السجن وقوات الحماية داخلها وعلى الأبراج المحيطة بها لعدّة ساعات، "إلى أن تمت السيطرة على كل الأبراج وقتل وإصابة من فيها، وتمشيط الأبنية من الداخل مع المفارز التي تحررت داخل السجن والتي سبق تسليحها بالبنادق والمسدسات والأحزمة الناسفة بعد اختراق المنظومة الأمنية للسجنين في وقت سابق من قبل الجهد الأمني للدولة الإسلاميّة".

واكد البيان أنه تم "تحرير" المئات من المعتقلين بينهم اكثر من 500 "مجاهد من الخيرة".

وكشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية عن كتلة الاحرار حاكم الزاملي ,عن تهريب اكثر من {500} نزيل من سجن ابو غريب خلال عملية الهجوم التي نفذتها مجاميع مسلحة ليلة امس الاحد من سجني ابو غريب والتاجي في بغداد.

وقال الزاملي خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان وحضره مراسل وكال {الفرات نيوز} الاثنين الماضي ان "عملية تهريب السجناء ظاهرة خطيرة ,تتحمل مسؤوليتها القوات الامنية المكلفة بحماية السجون" ,لافتا الى ان" عملية المداهمة لسجني ابو غريب والتاجي امس الاحد استخدمت فيها سيارات مفخخة واحزمة ناسفة وعبوات ناسفة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني