4 فواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم!    ماذا سيحدث إذا دُمّرت غابات الأمازون؟    مادة شائعة يمكن أن يكون عدم تحمّلها السبب في انتفاخ المعدة!    فرنسا.. إصابة أكثر من 60 شرطيا واعتقال عشرات المتظاهرين في الاحتجاجات ضد قانون "الأمن الشامل"    "الصحة العالمية": نحتاج للمعلومات عن لقاح "سبوتنيك V" الروسي لتقييم فاعليته    برلمان تونس يقر ميزانية إضافية مكلفة للعام الجاري    مقتل العشرات من رجال الأمن الأفغان بانفجار سيارة مفخخة في مدينة غزني بشرق أفغانستان    محافظ الأنبار: مخيمات النازحين مؤمنة بشكل كامل    القبض على إرهابيين اثنين في كركوك    قائد عمليات صلاح الدين: غداً ستعلن نتائج التحقيق بشأن حادثة مصفى الصينية   

أخـبـار الـعــراق 


اوامر اعتقال بحق تسعة ضباط كرد بضمنهم امر فوج بسبب عدم امتثالهم للأوامر

المصدر: الفرات نيوز

كشفت صحيفة كردية عن صدور اوامر باعتقال تسعة ضباط كرد على خلفية عدم امتثال هؤلاء الضباط للاومر الصادرة من القيادة العامة للقوات المسلحة.وذكرت صحيفة {هوال} ان وزارة الدفاع العراقية اصدرت اوامر باعتقال تسعة ضباط كرد بينهم امر الفوج الرابع في اللواء 16 التابع للفرقة الرابعة للجيش العراقي، نظرا لعدم تنفيذ هؤلاء الضباط الاوامر الصادرة اليهم بخصوص الاحداث التي تلت احداث الحويجة والقاضية بدخول مدينة سليمان بك التي استولى عليها المعتصمون.

ونقلت الصحيفة عن سياسين في مدينة تكريت قولهم ان ضباط اللواء المذكور لو نفذوا اوامر الفرقة في وقتها لتحولت حمرين الى ساحة حرب طائفية وقومية.

يذكر ان خلافات عديدة بين الجيس العراقي والبيشمركة في المناطق المختلف عليها اذ ان الجيش العراقي يرى ان هذه المناطق من صلاحيته وهو من يفرض القانون فيها بينما ترى البيشمركة ان هذه المناطق متنازع عليها وهي تكون مشتركة.

ورفضت قوات البيشمركة في وقت سابق الانسحاب من قضاء طوز خرماتو مشيرين الى انهم تلقوا بلاغا من الجيش الاتحادي بضرورة اخلاء القضاء.

وذكرت صحيفة هاولاتي واسعة الانتشار في عددها اليوم ان الجيش والبيشمركة يتبادلان التحذيرات بضرورة اخلاء قضاء طوزخورماتو، وان الوضع في القضاء يمر بازمة بعد قرار الحكومة العراقية تسليم الملف الامني فيه الى الجيش وتشكيل قوة خاصة به، إذ رفض الكرد والعرب في القضاء هذا الاجراء.

ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بالرفيع المستوى في قوات البيشمركة قوله "ان الجيش ابلغنا بضرورة الانسحاب من حدود قضاء طوزخورماتو وسليمان بيك ولكن قوات البيشمركة لن تنسحب منها".

ويتعرض قضاء طوز خرماتو الى سلسة من التفجيرات راح ضحيتها المئات من ابناء القضاء كان اخرها اليوم فيما تم تشكيل لجنة برئاسة حسين الشهرستاني وعدد من الوزراء لتقديم المساعدة العاجلة وايجاد الحلول لما يجري في القضاء.

ويقطن القضاء اغلبية تركمانية من الشيعة ويتعرضون لحملة من التفجيرات ادت الى ان تكون مناطق القضاء من المناطق المنكوب.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني