قطر: اغتيال العالم الإيراني لن يسهم إلا في سكب المزيد من الوقود على النار    البنك المركزي يطلق مشروع الجباية الالكترونية لصندوق الاسكان    حمية البروتين.. الأثر السحري في حرق الدهون    الوائلي : مقترح لتخفيض رسوم الموازين الجسرية أسوة بمنافذ كردستان    الميناء يتغلب على نفط البصرة في الدوري الممتاز    الزوراء يفوز على الحدود والجوية يخسر من أمانة بغداد في الدوري الممتاز    النجدة يخطف لقب بطولة اندية بغداد للمتقدمين بالمواي تاي    لحرق الدهون لاتفوت هذه الاطعمة    أردوغان: علينا الدفاع عن حقوق القدس ولو بأرواحنا    سوريا: اغتيال العالم النووي الإيراني عمل إرهابي تقف وراءه إسرائيل وعلى العالم إدانته   

أخبـــار العــالــم 


مقر وخبراء لطالبان باكستان في سوريا

المصدر: قناة العالم

زارت مجموعة من حركة طالبان باكستان سوريا لإقامة مقر لها وتقييم "متطلبات الجهاد"، وفقا لما كشف مسؤول طالباني للـ"بي بي سي". وقال محمد أمين، القائد البارز في عمليات طالبان و"منسق المقر السوري ان المقر أقيم بإشراف المقاتلين من أصول شرق أوسطية الذين قاتلوا سابقا في أفغانستان، والذين انتقلوا في السنوات الأخيرة إلى سوريا.
وأضاف ان 12 مقاتلاً على الأقل من الخبراء بالحروب والمعلومات ذهبوا الى سوريا في الشهرين الماضيين.
وقال محمد أمين، إنه تم تشكيل خلية لرصد "الجهاد" في سوريا قبل ستة أشهر موضحا إن الخلية حصلت على موافقة الفصائل المسلحة داخل وخارج حركة طالبان- باكستان، المعروفة محلياً باسم "تحريك طالبان- باكستان"، وهي منظمة مظلة للجماعات المسلحة التي تقاتل القوات الباكستانية.
وترسل الخلية إلى باكستان "المعلومات وردود الفعل" على الصراع في سوريا، على حد تعبيره، مضيفاً ان المهمة "سهلها أصدقاؤنا في سوريا الذين سبق ان قاتلوا في أفغانستان".
وشدد أمين على أن مهمتهم هي "تقييم متطلبات الجهاد في سوريا، وتنفيذ عمليات مشتركة مع أصدقائنا السوريين".
ومضى قائلاً: "هناك العشرات من الطامحين الباكستانيين للجهاد ينتظرون للانضمام إلى القتال ضد الجيش السوري، ولكن النصيحة التي تلقيناها حتى هذه اللحظة هي أن في سوريا ما يكفي من القوى المقاتلة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني