صحيفة بريطانية: رعب في السعودية وصمت اماراتي    الكمبيوتر الكمي.. حل الـ10 آلاف سنة أصبح متاحا في 4 دقائق    بعد كارثة "الأدوية المسرطنة".. تحذير من عقاقير ضغط الدم    برشلونة لريال مدريد.. لا تحزن فكلنا في الهم سواء    أ ف ب: مظاهرات في السويس مناهضة للسلطات المصرية    إضراب المعلمين يدخل أسبوعه الثالث في الأردن.. وحكومة الرزاز تدعو للحوار    صحيفة: السعودية تبلغ أكبر مصفاة نفطية باليابان عن تغيير محتمل في شحناتها    اعتقال عصابة من ثلاث متهمات بسرقة المراجعين والمرضى بمجمع مدينة الطب    قوة أمنية تقتل انتحارياً يحمل رمانات يدوية وكلاشنكوف في الطارمية    محادثات بين وزير المالية وأحد المصارف الصينية لتمويل المشروعات في العراق   

مــنـــوعــات 


10 استخدامات غير معتادة لملح الطعام

المصدر: اسرار الاسبوع

1- انتفاخات العينين :يمكن إزالة الانتفاخات خلف القدمين أن تحضروا حفنة من الملح تذوّب في القليل من الماء الساخن، ومسح المناطق المنتفخة حول العين باستخدام قطنة مبللة من المحلول الملحي. يقوم الملح بالمساعدة في سحب الرطوبة من الانتفاخات الموجودة حول العين وشد الجلد وبالتالي التخفيف من حدة هذه الانتفاخات  .


2- إزالة البقع الصعبة :يمكن إزالة بقع الدماء عن طريق غسلها بمحلول ملحي بارد وبعدها نكمل الغسيل بماء ساخن مع كثير من الصابون أو مسحوق الغسيل، كما يمكن ازالة بقع العرق باستخدام محلول ملحي ساخن وتغسل البقعة به، كما يعيد الملح البياض الناصع للملابس عن طريق غلي الملابس البيضاء بماء مضاف اليه كمية مناسبة من الملح و البيكنج صودا.


3- نعومة البشرة : بإضافة الملح الى زيت الزيتون، يوضع الخليط على البشرة ويدلك بشكل دائري ثم يترك بضع دقائق قبل أن يشطف ينشط التدليك الدورة الدموية بالجسم، كما يتخلص الملح من الجلد الميت ويقوم زيت الزيتون بترطيب البشرة.


4- التخفيف من لسعة النحلة: بعد إزالة إبرة النحلة، يوضع معجون من الماء والملح فورا على مكان اللسعة ثم يترك ليجف يقوم المعجون الملحي بتقليل الالتهاب الناتج عن اللسعة وتخفيف الألم


5- حفظ الفواكه :عادة ما يتغير لون الفاكهة المقطعة بعد تركها لفترة وجيزة، ولكن إذا غمست الفاكهة بعد التقطيع في محلول ملحي خفيف – حتى لا يتغير طعمها – فانها تحافظ على لونها ونضارتها.


6- حفظ الحليب وتحسين القهوة: بإضافة ملعقة صغيرة من الملح الى الحليب فور شرائه يمكنك ضمان بقاؤه لفترة أطول في الثلاجة، كما أنه يمكن التخلص من مرارة القهوة بإضافة قدر قليل من الملح ليحسن طعمها.


7- المحافظة على الشموع: للمحافظة على الشموع من الذوبان تماماً، نقوم بنقع الشموع الجديدة لمدة ساعتين أو ثلاثة في محلول ملحي قوي لنحصل على شموع تذوب بصعوبة.


8- تطهير إسفنج المطبخ: دائماً ما يحمل الإسفنج المستخدم في التنظيف الكثير من الباكتيريا التي تتراكم فيه مع الوقت، لتطهيرها نقوم بنقعها في محلول ملحي قوي بارد لمدة ساعتين للتخلص من الباكتيريا.


9- المساعدة في تنظيف المدفأة: إذا وضعنا ملء قبضة من الملح في المدفأة سوف نحصل على لهب جميل برتقالي اللون بالإضافة إلى أنه سيساعد في تقليل السواد المتراكم من الدخان وسهولة تنظيفه.
10- التخفيف من آلام الحلق والأسنان:
يمكن تذويب ملعقتي شاي من الملح في ربع كوب ماء دافيء والمضمضة بهم لمدة عشرين ثانية لتهدئة آلام الأسنان، ولتهدئة آلام الحلق نقوم بالغرغرة بنفس المحلول.
 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني