سلطنة عُمان تعتزم فتح سفارة في الأراضي الفلسطينية    صالح يبحث مع مجلس اللوردات البريطاني التنسيق المشترك بين المؤسسات التشريعية    تدمير مضافة وكدس من العبوات في اهوار النعيمية    القبض على 25 اسيوياً يقومون بالغش الصناعي في بغداد    العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادم    الروبوتات تهدد وظائف 20 مليون حول العالم    النفط يقفز بفعل انخفض مخزونات الخام الأمريكية    ريال مدريد ينتظر "المليار دولار".. والرقم قريب جدا    بيونغ يانغ تعتبر تمديد واشنطن عقوباتها ضدها "عملا عدائيا"    صالح من بريطانيا: أي تصعيد بالمنطقة قد يؤدي الى حروب جديدة   

أخـبـار الـعــراق 


نائب عن المواطن يطالب المالكي بتقديم مشروع قانون يتضمن تخفيض رواتب الرئاسات الثلاث

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

b_280_189_16777215_0___images_idoblog_upload_1853_23423423_1.jpg

ابدى النائب عن كتلة المواطن محمد اللكاش استغرابه من انتقاد رئيس الوزراء نوري المالكي لرواتب الرئاسات الثلاث، مطالبا اياه بتقديم مشروع قانون يتضمن تخفيض تلك الرواتب.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي شدد امس خلال زيارته مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين على ضرورة تحقيق العدالة ورفع الظلم لبناء دولة سليمة ونزيهة، مشيدا بتضحيات عوائل الشهداء وبالسجناء السياسيين وبدورهم في إسقاط النظام الدكتاتوري وفي بناء العراق والدفاع عن أمنه واستقراره.

وقال اللكاش في تصريح لوكالة كل العراق [اين] اليوم  اننا "نستغرب انتقاد المالكي خلال زيارته مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين للرواتب الكبيرة للرئاسات الثلاث التي طلب بضرورة ان يتنازلوا عن رواتبهم لاخرين يستحقونها".

وتساءل  "من الذي وقف حائلا دون تخفيض رواتب رئيس الوزراء والوزراء؟ اليس هو المالكي ووزراؤه ولم ينفذوا قانون تخفيض رواتب الرئاسات الذي شرع في وقت سابق ؟، مبينا اننا "نريد توضيحا، لماذا لم ينفذوا هذا القانون وتحججوا بان هناك امورا فنية حالت دون تنفيذه، ومن ثم قدموا طعنا للمحكمة الاتحادية بشأنه، ومن ثم كسبوا الطعن وعادت رواتبهم"، مبينا ان "رواتبهم هي الاعلى في العالم".

وذكر ان "المالكي اذا كان جادا في تخفيض الرواتب، عليه ان يرسل مشروع قانون الى البرلمان بالسرعة الممكنة بشأن هذا الامر، وايضا الغاء الرواتب التقاعدية لها، والانضمام الى الحملة الوطنية التي شكلها عدد من الشباب من اجل هذا الامر"، مضيفا ان "الحديث اذا كان يقصد به كسب مشاعر المواطنين، نعتبره امراً غير صحيح".

وانتقد اللكاش "اعلان مجلس الوزراء اعطاء قطعة ارض بمساحة 150 مترا للفقراء، فيما يعطى لموظفي مجلس الوزراء، وايضا لعدد من الوزراء، قطعة ارض مساحتها 600 متر"، متسائلا "الى متى يجب ان يبقى الفقير فقيرا حتى يتم التسلط عليه".

وكان مجلس الوزراء قد قرر بجلسته الـ[26] الإعتيادية، التي عقدت الثلاثاء الماضي، إفراز قطع أراضٍ سكنية في بغداد والمحافظات بمساحة [150] متراً مربعاً لتخصيصها للفقراء بضوابط وتعليمات ستصدر لاحقاً.

وطالبت كتلة المواطن النيابية، الاربعاء الماضي، مجلس الوزراء بشمول الكسبة والفقراء، بقرار توزيع قطع الاراضي، والقروض المالية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني