مع تصاعد المظاهرات الأميركية.. حظر التجوال في 40 مدينة وحالة طوارئ في 3 ولايات وترامب يلوح بالقوة العسكرية    ترودو يؤكد "إصغاءه الى غضب" الكنديين السود    الدولار يهبط أمام الروبل الروسي إلى أدنى مستوى منذ 6 مارس 2020    الأزمة النيابية تستبعد تمديد الحظر الشامل    التربية النيابية: مقترح جديد بشأن مصير الصفوف المنتهية    ترامب يتهم معظم حكام الولايات بـ"الضعف" ويدعو إلى تشديد الإجراءات ضد أعمال العنف    كوكب بحجم الأرض يدور حول أقرب نجم يثير فضول العلماء    ذي هيل: السود يقتلون بأميركا بلا سبب ولا عقاب للقتلة.. لقد طفح الكيل    مقال في غارديان: نار ووباء وبلد في حالة حرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت    "عملاق الأدوية" ينضم لسباق لقاحات كورونا.. والموعد أكتوبر   

أخـبـار الـعــراق 


نائب عن القانون: الوضع في العراق معقد وضبابي ولا نعرف باي اتجاه نتجه

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

وصف النائب عن ائتلاف دولة القانون إحسان العوادي المشهد السياسي في العراق بـ"المعقد والضبابي". يشار الى انه مع احتدام الوضع السياسي وتعدد الازمات في العراق شهدت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات خلال الايام القليلة الماضية سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة هي الأعنف منذ أشهر راح ضحيتها المئات من القتلى والجرحى غالبيتهم من المدنيين، في وقت يتبادل السياسيون الاتهامات فيما بينهم.

وقال العوادي لوكالة كل العراق [أين] ان "اقل ما يوصف به المشهد السياسي بالمعقد، ولم تتوضح الرؤية بالصراعات الاخيرة المتوالية، وغير واضح ايضا باي اتجاه نتجه، فهناك مقاطعة واضطراب وتقاطع واضح بالعملية السياسية".

وأضاف ان "الامور اليوم تحتاج الى هيكلة لتوقف الحوار في الفترة الماضية، وهذا الموضوع اضر كثيرا بالعراق وجعل الامر ضبابياً اكثر".

يذكر ان العراق يشهد توترا امنيا يتمثل بتفجيرات تستهدف المدنيين بواسطة سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، فضلا عن عمليات منظمة لاغتيال افراد الاجهزة الامنية واختطافهم كما حصل في الانبار، وقد اجرى  القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي، على خلفية التفجيرات، عدة تغييرات بصفوف القادة والضباط الامنيين الكبار.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني