الصحة العالمية تستأنف اختبارات "هيدروكسي كلوروكين" لعلاج المرضى بعدوى فيروس كورونا    أول مباراة في إسبانيا بعد استئناف النشاط الكروي ستنطلق من الشوط الثاني!    الصحة تسجل 781 اصابة جديدة بكورونا    باحثو الإنفلونزا يزعمون الحاجة إلى تطوير مضاد جديد للفيروسات لـ"وقف" تكاثر كورونا في الجسم    عشرات آلاف المتظاهرين يحتجون في لندن ضد العنصرية واشتباكات أمام مقر رئيس الوزراء    علماء: فيروس كورونا "مرض موسمي وفصل الشتاء مرتعا له"    اقامة دعوى قضائية ضد المعتدين على صحة ذي قار    الأنواء الجوية: الهزة الأرضية بلغت قوتها 5 درجات على مقياس ريختر    الصحة العالمية تحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا وقد تكون مدمرة    تحليل الحمض النووي يكشف عن لغز محير في مخطوطات البحر الميت   

أخـبـار الـعــراق 


بدء عملية " الشبح" العسكرية في صحراء الانبار لتعقب المسلحين من القاعدة

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

بدأت اليوم السبت عمليات عسكرية في صحراء الانبار طلق عليها عملية "الشبح" وبالتحديد في الكيلو 160 والذي يربط العراق بالأردن وسوريا لتعقب المسلحين بقيادة الجيش العراقي وقوات أخرى أ".

وكانت القوات الامنية عثرت على جثث عناصر الشرطة الخمسة الاحد الماضي 19 من ايار بعد ان قام مسلحون باختطافهم نصبوا نقطة تفتيش وهمية على الطريق السريع في منطقة الكيلو 160 شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار واقتادوهم الى جهة مجهولة .

وذكرموقع الاتحاد الوطني الكردستاني نقلا عن  مصادر امنية  قولها بأن" عملية الشبح.. تقوم بها قوات عراقية من الجيش والشرطة وبمساندة طائرات في صحراء الرمادي وبالتحديد بالكيلو 160 لتعقب مسلحي القاعدة هناك".

وأضافت المصادر، بأن" العملية تأتي للبحث أيضاً عن مختطفين في تلك المنقطة الشاسعة والتي تنشط فيها الجماعات المسلحة"، ولم تفصح المصادر عن المزيد من التفاصيل مكتفية بالقول: بأن "العمليات مازالت مستمرة".

يشار الى ان مدير عام شرطة الانبار اللواء هادي ارزيج  قال لـ [أين]  الاحد الماضي" انه تم نشر القطاعات العسكرية من قوات الجيش والشرطة في صحراء الانبار في منطقة كيلو 90 من الطريق السريع الرابط بين العراق ودول الجوار بحثا عن المجاميع الارهابية في المناطق الصحراوية التي وقعت قربها الحادثة ".

وأشار رزيج الى " انه تم استخدام الطائرات المروحية خلال عملية البحث عن الارهابين في صحراء الانبار الا ان سوء الاحوال الجوية في المحافظة  الاحد الماضي حال دون طيران المروحيات في هذا اليوم ".

فيما كشف مصدر في وزارة الداخلية لـ[أين] عن معلومات تشير الى تورط مجموعة مسلحة تابعة للمطلوب للقضاء [محمد خميس أبو ريشة] باختطاف عناصر الشرطة الخمسة اثناء التحاقهم الى الواجب في منطقة الكيلو 160 في الانبار.

يذكر ان [محمد خميس أبو ريشة] صدرت بحقه مذكرة القاء قبض لتورطه مع اخرين بمقتل خمسة من افراد قوات الجيش في 27 من شهر نيسان الماضي عندما كانوا عائدين الى اماكن سكناهم بالزي المدني بعد ان اعترضتهم عناصر مسلحة على الطريق الدولي في الانبار الذي اتخذ منه المتظاهرون ساحة للاعتصام، بحسب مذكرة القضاء.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني