وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


عرض سماوي نادر لثلاثة كواكب معا هذا الاسبوع

المصدر: 

ينضم كوكب عطارد الصغير في عرض سماوي نادر هذا الأسبوع إلى كوكبي الزهرة والمشتري ليشكلوا ثلاثي لامع من الضوء في السماء الغربية بداية من نصف ساعة بعد الغروب.
وتقارب ثلاثة كواكب إلى هذه الدرجة أمر نادر نسبيا كما ذكرت وكالة الفضاء والطيران الأميركية "ناسا"، وكانت آخر مرة لهذا التجمع قد حدثت في ايار قبل عامين ولن يتكرر المشهد قبل تشرين الاول عام 2015.
وكتبت ناسا على موقعها على الإنترنت :"هذا الثلاثي جيد بشكل خاص لأنه يضم الكوكبين الأكثر سطوعاً في سماء ايار المسائية".
ويصل العرض السماوي النادر إلى ذروته غدا الأحد وسوف يكون التشكيل الكوكبي ظاهراً بوضوح حتى في المدن ذات الإضاءة الساطعة بشرط إمكانية الرؤية الواضحة للأفق الغربي.
وتبلغ المسافة الحقيقية بين كوكب الزهرة، ثاني أقرب الكواكب إلى الشمس، والمشتري الذي يدور في مدار بعد كوكب المريخ عشرات الملايين من الكيلومترات.
لكنهما يدوران معاً بينما تصل المسافة بينهما في السماء إلى أقل قدر لها هذا الشهر، وينضم إليهما كوكب عطارد الأقرب مداراً من الشمس.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني