الجيش السوري يعلن استعادة السيطرة على مدينة خان شيخون وعدد من البلدات شمال حماة    دراسة تكشف مدى خطورة تعبئة مياه الشرب في زجاجات البلاستيك    ماكرون يبحث مع ظريف تطورات الملف النووي الإيراني    علماء يكتشفون مفتاح علاج سرطان مدمر في نبات شائع    الغاز واللاجئون عل جدول أعمال تشاووش أوغلو في لبنان    مكتب الإمام السيستاني يصدر كراس مواقيت الأهلة وأهم الحوادث الفلكية للعام الهجري الجديد    وزير الثقافة: 75 مليار دينار لإنشاء قرى سياحية في الأهوار وتطوير مدينة أور    قمة G7 في فرنسا.. "حقل ألغام" في وجه ماكرون    الحشد الشعبي يعلن بدء عمليات "علي ولي الله"​ في نينوى    بغداد وأربيل نحو توحيد الوفود الدبلوماسية في النشاطات العالمية   

أخـبـار الـعــراق 


بشار الاسد يصر على المواجهة ويندد بدعم الارهاب

المصدر: قناة العالم

اكد الرئيس السوري بشار الأسد اصراره على المواجهة وعدم الاستقالة لان ذلك يعني الفرار، كما ربط نجاح المؤتمر الدولي حول سوريا بوقف دعم الارهابيين. وقال الاسد خلال حديث لوكالة الانباء الارجنتينية الرسمية (تلما) وصحيفة كلاران الواسعة الانتشار: "عندما تكون السفينة في العاصفة فالربان لا يهرب بل يواجهها وأي تخلٍ للرئيس عن مهامه هروب من المسؤولية".
ورحب بالتقارب الروسي الأميركي رافضا الحوار مع المعارضة المسلحة وقال إن دولا غربية تدعم الإرهابيين ولا تريد الحل وتضغط لإفشاله.
وأضاف الاسد الا حل طالما استمرت دول كقطر وتركيا والسعودية بتغذية العنف مؤكدا أن الحل يثمر عندما تتدخل الدول الكبرى جديا لوقف إدخال الأموال والسلاح والإرهابيين.
وردا على سؤال عن تصريحات وزير الخارجية الاميركي جون كيري الذي طلب منه الرحيل قال الرئيس السوري "لست ادري ما اذا كان كيري او غيره حصل من الشعب السوري على سلطة الحديث باسمه لمعرفة من يجب ان يرحل ومن يجب ان يبقى. هذا ما سيقرره الشعب السوري في الانتخابات الرئاسية لعام 2014".
من جهة أخرى نفى الرئيس السوري بشار الاسد ان تكون قوات الجيش السوري قد استخدمت اسلحة كيميائية ضد المعارضة المسلحة، معتبرا  ان المعلومات الصادرة من مصادر غربية عن هجمات بالاسلحة الكيميائية شنها الجيش السوري هدفها تهيئة الراي العام لتدخل عسكري ضد سوريا.

وقال الاسد: ان "الاتهامات الموجهة لسوريا باستخدام اسلحة كيميائية او (التصريحات) المتعلقة باستقالتي تتغير يوميا. ومن المحتمل ان يكون ذلك تمهيد لحرب على بلدنا.
وتساءل الرئيس السوري: "قالوا اننا استخدمنا اسلحة كيميائية ضد مناطق سكنية. واذا كانت هذه الاسلحة استخدمت ضد مدينة او قرية وكانت الحصيلة ما بين عشرة الى عشرين ضحية فهل يصدق هذا؟" قبل ان يجيب بالنفي.
وشدد الاسد على ان "استخدامها يعني موت الالاف او عشرات الاف في دقائق. من يستطيع اخفاء شيء كهذا؟".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني