بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة    عمليات دهم وتفتيش في البصرة    الدفاع تكشف عن خطة {دواعش الباغوز} وتوضح 3 عمليات أمنية    الحشد الشعبي: احباط محاولة تسلل لعناصر داعش الى خانقين    اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق    ممثل المرجع السيستاني يتحدث عن العمل الوظيفي بين الاستحقاقات الوطنية والشرعية والاخلاقية وواقع الحال   

أخـبـار الـعــراق 


البياتي: تمرير القوانين بسلة واحدة يترك آثارا سلبية ويغطي على قوانين ضعيفة

المصدر: الفرات نيوز

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون المنضوي في التحالف الوطني عباس البياتي ان تمرير القوانين دفعة واحد كان له تأثير سلبي واثار وخيمة, مشيرا الى ان قانون العفو العام السابق مرر بصفقة مع قانون المحافظات وقانون الموازنة وبالتالي فإن العفو العام اخرج ارهابيين واناسا مطالبين بالمال العام.

وقال البياتي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الثلاثاء ان "القوانين الجديدة كقانون تجريم البعث والمساءلة والعدالة والنفط والغاز كلٌ له مسار مستقل ولا ينبغي تمرير قانون يغطي على ضعف قانون اخر", مشيرا الى ان "تمرير القوانين بسلة واحدة لا يجدي نفعا".

وشدد على "ضرورة استغلال ما تبقى من وقت عمر مجلس النواب وتمرير اكبر عدد من القوانين التي تخدم المواطن العراقي", مبينا ان "القوانين التي من الواجب تمريرها هي القوانين الخدمية والقوانين السياسية بالاضافة الى القوانين التي تعالج المشاكل وينبغي ان يتركز الجهد من اجل تمرير تلك القوانين".

ويشوب العملية السياسية الكثير من الخلافات بين القوى السياسية التي القت بظلالها على مجلس النواب والحيلولة دون الوصول الى توافقات مشتركة حول تمرير القوانين التي تمس الواقع المعيشي المتردي الذي يعاني منه المواطن العراقي طيلة السنوات الماضية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني