صحيفة بريطانية: رعب في السعودية وصمت اماراتي    الكمبيوتر الكمي.. حل الـ10 آلاف سنة أصبح متاحا في 4 دقائق    بعد كارثة "الأدوية المسرطنة".. تحذير من عقاقير ضغط الدم    برشلونة لريال مدريد.. لا تحزن فكلنا في الهم سواء    أ ف ب: مظاهرات في السويس مناهضة للسلطات المصرية    إضراب المعلمين يدخل أسبوعه الثالث في الأردن.. وحكومة الرزاز تدعو للحوار    صحيفة: السعودية تبلغ أكبر مصفاة نفطية باليابان عن تغيير محتمل في شحناتها    اعتقال عصابة من ثلاث متهمات بسرقة المراجعين والمرضى بمجمع مدينة الطب    قوة أمنية تقتل انتحارياً يحمل رمانات يدوية وكلاشنكوف في الطارمية    محادثات بين وزير المالية وأحد المصارف الصينية لتمويل المشروعات في العراق   

أخـبـار الـعــراق 


شبر: كان لكتلة المواطن الدور الأكبر للوقوف الى جانب متضرري الفيضانات في واسط وميسان

المصدر: الفرات نيوز

اكد النائب عن كتلة المواطن النيابية علي شبر ان كتله لعبت دورا بارزا بتحريك النواب واللجان البرلمانية للوقوف الى جانب المتضررين جراء الفيضانات التي اجتاحت قرى ومدن واسط وميسان.

وقال شبر في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الثلاثاء ان "مجلس النواب شكل لجنة لمتابعة موضوع الاضرار التي نجمت عن الفيضانات وتعويض المتضررين حيث صوت المجلس على تخصيص مبلغ مليار دينار لتعويض من يحتاج المال باسرع وقت ممكن".

ودعا الحكومة الى "ان تبادر هي الاخرى وتعوض المتضررين وان تكون بالمستوى المطلوب وان لا تدخر اي مجهود لاسعاف المتضررين".

واشار الى ان "وزارتي التجارة والرزاعة قاما بدورهما بعد توجيه من كتلة المواطن النيابية لتعويض من تضرر جراء هذه الفيضانات".

وكان المرجع الديني الكبير، السيد محمد سعيد الحكيم قد دعا كافة المؤمنين الى مساعدة المتضررين من السيول والفيضانات"، داعياً الجهات الرسمية الى "الاسراع بإيصال المساعدات اليهم".

واكد المرجع الكبير محمد سعيد الحكيم على "ضرورة معالجة مشكلة الالغام التي جرفتها السيول بما يحفظ الارواح ويدرأ الخطر".

يذكر ان كلاً من محافظة ميسان، وواسط، والديوانية، وذي قار، تشهد موجة من السيول والفيضانات إثر هطول أمطارِ غزيرة لعدة أيام.انتهى2

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني