وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

أخـبـار الـعــراق 


كتلة المواطن: سيادة العراق من أولوياتنا ويجب اتخاذ اجراءات بشان دخول العمال الكردستاني الى البلاد

المصدر: الفرات نيوز

أكدت كتلة المواطن النيابية أن قضية سيادة العراق واستقلاله من أولويات الكتلة، مشددة على ضرورة اتخاذ اجراءات بشان دخول مسلحي حزب العمال الكردستاني الى البلاد.وبين النائب عن كتلة الموطن النيابية عزيز كاظم علوان في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الثلاثاء ان "سيادة العراق واستقلاله وعدم تدخل اي كان في شؤونه الداخلية اولوية بالنسبة لنا ويجب اتخاذ اجراءات بشان دخول حزب العمال الكردستاني الى البلاد".

واوضح ان "دخول مقاتلي حزب العمال الكردستاني الى البلاد واستقرارهم في جبال قنديل او غيرها هو مؤقت ويجب ان لا يكون العراق مقرا دائما لهم".

وأضاف علوان ان "امر دخولهم الاراضي العراقية واقع ويجب ان تتخذ اجراءات بشان وجودهم في البلاد ويقرر مصيرهم اما ان يخرجوا او يسوى لهم امر اخر".

وتابع بالقول "اما ان يحتلوا او يسكنوا المناطق الجبلية العراقية وهم الاف فهذا امر مرفوض ولا نقبل ان يسكنوا تلك المناطق الى الابد وهم اتراك".

وانتهى الى القول "المسالة وقتية ولا بد ان يكون لها حل والاراضي العراقية هي للعراق وليست لغيره".

وكان اتفاق قد ابرم بين حزب العمال الكردستاني والحكومة التركية على وقف القتال وانسحاب مقاتلي الحزب الى الاراضي العراقية ، الامر الذي عدته بعض القوى والكتل والشخصيات العراقية على انه تجاوز على العراق كون الحكومة العراقية لم تكن طرفا فيه ولا تعرف تفاصيله ، وطالبوا وزارة الخارجية بالاطلاع على مسودة الاتفاق على اقل تقدير .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني