دراسة تزعم: "كوفيد -19" يتسبب بعجز معرفي "مزمن" يعادل شيخوخة الدماغ مدة 10 سنوات!    الحلبوسي يوصي بمتابعة الخرق الأمني في المقدادية    الداخلية: المرحلة المقبلة ستشهد فتح جميع الطرق المغلقة في بغداد    وزير الخارجية يُوجّه بضرورة التزام جميع الموظفين بسياقات العمل المُتبعة    الإعلام الأمني: القبض على داعشي خطير في كركوك    ضبط 4 أوكار لداعش في كركوك    "ليست أفضل من العادية".. دراسة صادمة تكشف خطر مشروبات الحمية على صحتنا!    روسيا تسجل أعلى حصيلة وفيات وإصابات يومية بكورونا منذ بداية الجائحة    رئيس الجمهورية : واجبنا استكمال النصر المتحقق ضد الإرهاب    الصحة تضع ضوابط دوام طلبة المدارس والجامعات   

أخـبـار الـعــراق 


ايران تأمل بان يكون رد اشتون على مقترحاتها بناء

المصدر: قناة العالم

اعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية الجديد عباس عراقجي عن امله بان يكون رد كاثرين اشتون على سعيد جليلي بناءً خلال لقائهما يوم غد الاربعاء وان يتم التعاطي بايجابية مع مقترحات ايران، مؤكدا بان سياسة الضغط لن تجدي نفعا ابدا.

جاء ذلك في اول مؤتمر صحفي للمتحدث الجديد باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس عراقجي عقده اليوم الثلاثاء، حيث أكد ضرورة اتخاذ خطوات متبادلة ومتماثلة لحل القضية النووية الايرانية.
ووصف عراقجي تصريحات الرئيس الاميركي باراك اوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، والتي تقضي باستمرار الضغط على ايران، بانها مثبطة وتعتبر مؤشرا لعدم الواقعية والادراك الخاطئ للحقائق القائمة.
واعتبر المفاوضات الهادفة والمترافقة مع حسن النية، السبيل الوحيد الذي يمكنه الايصال الى نتيجة وصرح قائلا، ان سياسة الضغط لم ولن تجدي نفعا ابدا.
ومن المقرر ان تقدم كاثرين اشتون منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي ورئيسة وفد السداسية الدولية "5+1" خلال اللقاء المرتقب في اسطنبول غدا الاربعاء مع سعيد جليلي امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني رئيس الوفد الايراني المفاوض، رد المجموعة على مقترحات ايران التي قدمتها في اجتماع "الماتا 2". 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني