كردستان تقرر إنهاء العام الدراسي لجامعاتها دون إجراء الامتحانات    الناطق باسم القائد العام: مقتل أربعة إرهابيين جنوب غرب بغداد    هواوي تعلن عن أحدث هواتفها لشبكات 5G    بدء اختبارات لقاح ضد كورونا في أستراليا    موجات الحرارة تصل لـ50 درجة مئوية في الهند    مطار هونغ كونغ يستأنف جزئياً خدمات العبور    دعوة فرنسية ألمانية لفتح سريع للحدود في أوروبا    منظمة الصحة تعلّق تجارب عقار هيدروكسي كلوروكين لعلاج كوفيد-19 وسط مخاوف بشأن زيادته خطر الوفاة    الكاظمي يشيد بجهود المخابرات ومكافحة الإرهاب التي أدّت لقتل الإرهابي الجبوري    وزارة الصحة تسجل 216 إصابة جديدة بفيروس كورونا   

أخبـــار العــالــم 


الدول الست ستجرب محادثات جديدة مع ايران

المصدر: قناة العالم

قال الممثل الاعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي خافيير سولانا الثلاثاء، ان الاجتماع بين طهران والدول الست الكبرى المقرر عقده في الاول من تشرين الاول/ اكتوبر سيعقد على الارجح في تركيا.

واضاف سولانا للصحافيين لدى وصوله الى بروكسل للمشاركة في اجتماع لوزراء الخارجية الاوروبيين: ان الدول الست ستجرب الدخول في محادثات جديدة مع المفاوض الايراني في البرنامج النووي سعيد جليلي، مؤكدا ان هذا الوقت ليس مناسبا للحديث عن عقوبات جديدة ضد ايران.

هذا وسيشارك في الاجتماع الى جانب سولانا وجليلي ممثلو الدول الست.
من جهة اخرى، أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي ان بلاده تامل بان يفتح اللقاء المرتقب مع دول الخمسة زائد واحد في الاول من تشرين الاول/اكتوبر الطريق امام المستقبل.

واكد صالحي على هامش المؤتمر العام لاعضاء الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فينا، ان بلاده مع الحوار، لكن بدون شروط مسبقة.

كما أكد ان بلاده لا تسمح باية مساومة على حساب حقها السيادي، لكن في ما يخص المناقشات، فلكل طرف الحق بان يطرح ما شاء من اسئلة خلال اللقاء المقبل.

وقد اجتمع صالحي بنظيره الروسي سرغي كرينكو على هامش المؤتمر السنوي للوكالة في فيينا.

ووصف صالحي نتائج الاجتماع بنظيره الروسي بالمثمرة، وقال انه تناول اكمال مشروع بناء محطة بوشهر الذرية، والتعاون المستقبلي مع روسيا لبناء محطات نووية جديدة.

وأعرب رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية عن امله باكمال مشروع بناء هذه المحطة وتشغيلها باسرع وقت، مشددا على عدم الاعلان عن موعد محدد في تدشينها لاسباب امنية.

وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي دعا في وقت سابق الى الحوار في الازمة المثارة حول برنامج ايران النووي. حيث أكد خلال الاجتماع السنوي للوكالة على ضرورة تمكين الوكالة من اداء مهامها وعدم تجاوزها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني