المنتخب الوطني يلاقي أوزبكستان ودياً في طشقند    لجنة المنتخبات تحدد موعد اختيار مدرب الأولمبي    قائد الناتو يوضح مهام البعثة في العراق ويرجح توسيع أنتشارها    مدرب الصناعات: نراهن على سلاحين لإيقاف القوة الجوية    وزير النفط من موسكو: الاتفاق على توريد مليون جرعة من اللقاح الروسي    بارزاني لرئيس الائتلاف السوري: قلقون من انتهاكات وخروقات عفرين    الرئيس روحاني: الوكالة الدولية للطاقة الذرية ليست مكاناً للألاعيب السياسية    أسعار الذهب ترتفع عن أدنى مستوى في 9 أشهر    منظمة الصحة العالمية تعلن عن عودة انتشار فيروس كورونا في وسط وشرق أوروبا    الأمن الوطني يطيح بعنصرين من مايسمى ديوان غنائم داعش بنينوى   

أخبـــار العــالــم 


الصين: 180 قتيلا وأكثر من 11 ألف جريح بهزة بالجنوب

المصدر: CNN

ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال قوي ضرب مناطق واسعة في جنوب غربي الصين، إلى 180 قتيلا، على الأقل، وفقدان 24 آخرين، بجانب إصابة ما يزيد عن 11 ألف بجراح، بحسب تقديرات السلطات الصينية.

وهرع الآلاف من الجنود وفرق المساعدة والإنقاذ إلى المناطق المتأثرة بالهزة، وهي ذاتها التي ضربها زلزال مدمر قبل خمسة أعوام.

 

وتقول السلطات الصينية إن تأثر وسائل الاتصالات بالهزة والانزلاقات الأرضية قد يحول دون تقديم تقديرات دقيقة مباشرة لضحايا الهزة، التي وقعت الساعة الثامنة صباح السبت، بالتوقيت المحلي.

 

ويقع مركز الزلزال، الذي هز مقاطعة "سيتشوان"، على قرابة 11 كيلومتراً، أي ما يعادل نحو 70 ميلاً، عن مدينة "تشنغدو"، كبرى مدن المقاطعة، وعلى عمق حوالي 12 كيلومتراً تحت سطح الأرض.

 

وتضاربت التقديرات حول شدة الزلزال، حيث أفاد مركز شبكات رصد الزلازل في الصين بأن قوته بلغت 7 درجات على مقياس ريختر، بينما ذكر المركز الأمريكي للرصد الجيولوجي أن شدة الزلزال تبلغ 6.6 ريختر.

 

وأشار المركز الأمريكي USGS إلى أن 8 هزات ارتدادية على الأقل، وقعت بعد قليل من الهزة الرئيسية، تراوحت شدتها بين 4.5 و5.1 درجة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني